عرض مشاركة واحدة
قديم 11-20-2012, 04:45 PM   #9928
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-20-2012 الساعة : 04:45 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال الدكتور محمد عمران , رئيس البورصة فى تصريحات خاصة لـ"المال" , ان الوضع السياسى لمصر بات صعباً , وهو ما يزيد من سوء الاوضاع الاقتصادية المحلية نظراً لعدم انفصال المؤشرات الاقتصادية بأى دولة عن اوضاعها السياسية والامنية .

وارجع عمران تراجع مؤشرات البورصة على مدار الايام القليلة الماضية الى تردى الاوضاع السياسية بعد تدخل مصر فى تصاعد الاحداث والعدوان على غزة , اضافة الى انسحاب ثلث اعضاء الجمعية التأسيسية للدستور , والتى تشير لعدم وجود الحد الادنى من التوافق على الدستور المصرى الذى رهن معظم المستثمرين العرب والاجانب بجانب شريحة عريضة من المستثمرين المصريين قراراتهم الاستثمارية بالانتهاء منه فى اجواء توافق واتفاق معتبرينه ابرز مؤشرات استقرار الاوضاع فى مصر .

واضاف رئيس البورصة المصرية ان حادث اتوبيس اطفال اسيوط مع قطار الصعيد جاء ليختتم باقى مؤشرات الاحباط ولتسيطر حالة التشاؤم المزمن على الشارع المصرى خلال الوقت الراهن , وليجسد مقولة "المصائب لا تأتى فرادى" .

واكد عمران ان البورصة المصرية شأنها شأن جميع المؤشرات الاقتصادية ومنافذ الاستثمار التى تتأثر بشكل ملحوظ مع كل تدهور جديد بالوضع السياسى , فلابد من التحرك برؤية واضحة ومحددة , اكثر من ذلك على المستوى الاقتصادى والسياسى ايضاً .


وشدد على ضرورة الوقوف عند المرحلة الحرجة الجديدة التى اشار اليها انسحاب جميع المجموعات المدنية بالتأسيسية الدستور , خاصة بعد انسحاب مؤسسة دينية عريقة مثل الكنيسة المصرية , وهو الامر الذى بات يؤكد عدم وجود اى مؤشرات للانتهاء من دستور توافقى مطلع ديسمبر المقبل , كما تم الاعلان فى السابق , فالقراءة المبدئية للوضع الحالى لا تشير الا لحالة من الاستنفار الشعبى وعدم الاستقرار .


واشار رئيس البورصة ان اقرب الاخبار الايجابية التى يمكنها تقليل سوء الانعكاسات السلبية على البورصة هو التوافق على تأسيسية الدستور او انجاز خطوة جديدة عن طريق الحصور على قرض صندوق النقد الدولى .

وحول تأثير تلك المرحلة الحرجة على مسيرة الجولات الترويجية التى تخطط لها البورصة المصرية و التى بدأت تنفيذ اولى خطواتها , اكد رئيس البورصة المصرية استمرار ادارة البورصة بها وعدم وجود ما يعطلها حالياً , الا ان الاوضاع السيئة للمناخ السياسى وبالتالى الاقتصادى ستقلل كثيراً من نتائجها المتوقعه على التخطيط .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس