عرض مشاركة واحدة
قديم 11-20-2012, 04:52 PM   #9935
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-20-2012 الساعة : 04:52 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية إن قيمة استثمارات مجموعة الخرافي الكويتية داخل السوق المحلية تخطت حاجز الـ 7 مليارات دولار على مدار السنوات الماضية أي ما يوازي حوالي 42 مليار جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060522175
جاء ذلك خلال فعاليات المؤمر الصحفي الذي عقد أمس الأول بمناسبة توقيع الشركة العربية لتصنيع الحاسبات التابعة لمجموعة الخرافي اتفاقية شراكة مع شركة اتصالات – مصر بهدف طرح أول جهاز تابلت مصري.
وأكد صالح أن المجموعة أصرت على ضخ استثمارات جديدة في مصر على مدار الفترة السابقة وذلك على الرغم من اضطراب الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد نتيجة أحداث ثورة 25 يناير وماتبعها من أحداث سياسية شهدتها المرحلة الانتقالية مرجعا ذلك إلى الثقة الكبيرة والإيمان القوي بمؤشرات تعافي الاقتصاد الوطني مستقبلا.
يذكر أن المجموعة بدأت استثماراتها في مصر منذ خمسين عاما في مشروعات سياحية وصناعية وتنموية تتوزع على نحو 35 مشروعا صناعيا وسياحيا منتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.
ويعد بورتو غالب من أبرز مشروعات المجموعة ويضم ميناء دوليا يقع على البحر الحمر كما تمتلك المجموعة مصفاة للبترول بطاقة تصل إلى 15 ألف برميل وبتكلفة استثمارية تقدر نحو مليار دولار ومشروعا آخر حول بحيرة قارون لاستخلاص الأملاح وتصديرها بتكلفة استثمارية تصل إلى 785 مليون دولار علاوة على سلسة أمريكانا للصناعات الغذائية.
كما انشأت الخرافي مصنعا للورق يهدف إلى انتاج 200 ألف طن سنويا ويسوق إنتاجه مصريا وعربيا وأوروبيا علاوة على مصنع للحواسب يخطط لإنتاج 300 ألف جهاز سنويا بالإضافة إلى امتلاكها الشركة المصرية – الكويتية القابضة التي تستثمر أكثر من 250 مليون دولار في مجال البتروكيماويات والزجاج والمواسير والأسمدة والغاز.
كان ناصر الخرافي قبل أن توافيه المنية خلال العام الماضي قد أشار إلى أن مجموعته تدرس ضخ استثمارات جديدة في مصر لترتفع قيمة استثماراتها إلى 50 مليار جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس