عرض مشاركة واحدة
قديم 11-20-2012, 05:03 PM   #9954
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-20-2012 الساعة : 05:03 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

واصل الدولار الأمريكي الارتفاع أمام الجنيه المصري بسوق الصرافة، لليوم الثاني على التوالي، مدفوعًا بتجدد الاشتباكات بالقرب من ميدان التحرير وتوصل مصر لاتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي حول قرض الـ 4.8 مليار دولار.

كان الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى، قد أعلن منذ قليل، عن التوصل إلى اتفاق أولى مع البعثة الفنية لصندوق النقد الدولى التى تزور القاهرة حاليا يتم بمقتضاه مساهمة ودعم الصندوق للبرنامج الوطنى الإصلاحى الذى ستتبناه مصر وتوفير تمويل 4.8 مليار دولار من الصندوق لمصر.

وارتفع الدولار 7 مليمات، اليوم الثلاثاء، ليصل إلى مستوى 6.10 جنيه للشراء و6.127 للبيع، ليحافظ على أعلى مستوياته أمام الجنيه فيما يزيد على 8 سنوات.

كما قفز اليورو لنحو قرشين ليبلغ مستوى 7.76 جنيه للشراء و7.86 جنيه للبيع، فيما صعد الجنيه الأسترليني إلى مستوى 9.67 جنيه للشراء و7.86 جنيه للبيع، كما تحركت أسعار العملات العربية أمام الجنيه لكن بنسب طفيفة.

وقال يوسف فاروق، خبير الصرافة: إن ارتفاع الدولار يرجع إلى تدهور الأوضاع الأمنية والاقتصادية التي تشهدها مصر بعد تجدد الاشتباكات بالمناطق القريبة من محيط وزارة الداخلية، فضلاً عن التوصل لاتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي، والذي من المتوقع أن يشمل على مزيد من التحرير لقيمة الجنيه.

ويتحدث المتعاملون بسوق الصرافة عن انفاق البنك المركزي أكثر من 20 مليار دولار من الاحتياطيات الأجنبية لدعم الجنيه، منذ ثورة 25 يناير، يؤكد البنك المركزي أنه لايستهدف التأثير على قيمة العملة والاحتياطي، وأنه يتدخل بشكل مباشر أو غير مباشر عندما يجد هناك مضاربات مبالغ فيها على الجنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060522194

كان التقرير الشهري لمركز معلومات مجلس الوزراء، الصادر الأسبوع الماضي، قد كشف أن الدولار الأمريكي ارتفع بنحو 0.2% خلال شهر أكتوبر، ليصل لمستوي 6.09 جنيه، مقابل 6.08 جنيه في سبتمبر الماضي، ومتراجعًا بنحو 2.2% مقارنة بشهر أكتوبر 2011.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس