عرض مشاركة واحدة
قديم 11-22-2012, 08:57 PM   #9995
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-22-2012 الساعة : 08:57 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

ورد بيان من شركة القلعة للاستشارات الماليه تفيد فيه انه تم توقيع اتفاقية يتم بمقتضاها تأسيس شركة بين القلعة ومؤسسة كيوإنفست ومجموعة من المستثمرين القطريين , لتأسيس شركة لإنشاء وامتلاك وحدة عائمة فى مصر لإستقبال وتخزين الغاز الطبيعى المسال حيث أعلنت اليوم شركة القلعة وهي الشركة الرائدة في مجال الاستثمار المباشر بأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وتبلغ قيمة استثماراتها 9.5 مليار دولار أمريكي، عن توقيع اتفاقية يتم بمقتضاها تأسيس شركة بين القلعة و مؤسسة كيوإنفست ومجموعة من المستثمرين القطريين، لتأسيس شركة لإنشاء وامتلاك وحدة عائمة في مصر لاستقبال وتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادته لحالته الغازية (fsru) ونقله من خلال الشبكة القومية للغاز وتسويقه بهدف توفير إمدادات الغاز الطبيعي إلى كبار وكثيفي مستهلكي الطاقة بالسوق المحلي.

تعتزم الشركة أن تبدأ نشاطها في السوق المصري في إطار منظومة تراخيص استيراد الغاز التي أعلنت عنها مؤخراً الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس".

تعد كيوإنفست بنك الاستثمار الرائد في السوق القطري حيث يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الاستثمارية مثل الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الاستثمارات والثروات وتداول الأوراق المالية. ويبلغ رأس المال المصرح لمؤسسة كيوإنفست مليار دولار أمريكي، وتتضمّن هيكلة المساهمين في المؤسسة مصرف قطر الإسلامي وعدد من المؤسسات الاستثمارية الأخرى بالإضافة إلى أفراد مرموقين من أصحاب الملاءة المالية في كافة أنحاء المنطقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060523565

سيمتلك الجانب القطري 51% من الشركة الجديدة على أن تمتلك شركة القلعة الحصة المتبقية، ولم يعلن بعد عن الموقع المخطط للمشروع أو تقديرات التكلفة الاستثمارية الخاصة به. وجدير بالذكر أن المشروع قد حصل على الدعم الفني والتجاري من الخبراء الدوليين في هذه الصناعة.

ومن جانبه، أعرب أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، عن سروره بالتعاون مع كيوإنفست لإقامة المشروع الذي يمثل ركيزة أساسية في منظومة أمن الطاقة بمصر خلال المرحلة الراهنة من مسيرة التنمية بالدولة، وأعرب عن وجود رؤية مشتركة حول حاجة مصر إلى المزيد من الغاز الطبيعي لتغذية قطاع توليد الطاقة وتأمين احتياجات المشروعات الصناعية من إمدادات الغاز الطبيعي باعتباره أحد مصادر الطاقة النظيفة. وتابع أن شركة القلعة تتميز بخبرات فنية كبيرة في هذا المجال، وتحظى بدراية وافية عن أنماط استهلاك الغاز الطبيعي بالمراكز الكبرى الحالية والمستقبلية في مصر، مما يضع الشركة في مكانة متميزة لتسويق الغاز الطبيعي المستورد في السوق المحلي.

وتمثل هذه المبادرة الاستثمارية الثانية لشركة القلعة في قطاع الطاقة بمصر بالتعاون مع مستثمرين قطريين خلال العام الجاري، حيث أعلنت في وقت سابق من العام عن إتمام الإقفال المالي بقيمة 3.7 مليار دولار أمريكي لمشروع الشركة المصرية للتكرير، الذي تعد شركة قطر للبترول مساهمًا رئيسيًا فيه.

ويمثل قطاع الطاقة أحد القطاعات الرئيسية الخمسة التي تستثمر فيها شركة القلعة إلى جانب قطاعات التعدين والزراعة والصناعات الغذائية والنقل والدعم اللوجيستي وصناعة الأسمنت

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس