عرض مشاركة واحدة
قديم 11-22-2012, 09:08 PM   #10012
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-22-2012 الساعة : 09:08 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

افتتح البنك التجارى الدولى CIB أول مركز لسداد الرسوم الجمركية وضرائب المبيعات إلكترونياً بقرية البضائع فى مطار القاهرة الدولى.

يستهدف المركز خدمة رجال الأعمال والشركات الكبرى الذين يستوردون شحنات عبر المطار، حيث يمكنهم سداد الرسوم وضرائب المبيعات المستحقة على شحناتهم إلكترونياً مع دفع أى رسوم أخرى خاصة بخدمات الشحن وخدمات هيئة الرقابة على الصادرات والواردات خصماً من حساباتهم البنكية.

وقال محمد الصلحاوى، رئيس مصلحة الجمارك، إن افتتاح البنك التجارى الدولى أول مركز للمدفوعات الإلكترونية بالمطار، سيسهم فى وضع مطار القاهرة فى مصاف أكبر مطارات العالم التى تقدم الخدمات الإلكترونية للمسافرين ولرجال الأعمال، كما يوفر العديد من المزايا لعل أهمها سرعة الإفراج عن الرسائل القادمة من الخارج ويوفر الأمن والأمان عند تداول النقود.

وكشف عن أن نظام السداد الإلكترونى سيشهد طفرة نمو كبيرة خلال الفترة المقبلة، بفضل تسابق البنوك التجارية على المشاركة فى نظام دفع الضرائب والرسوم الجمركية على شحنات كبار العملاء إلكترونياً من مكاتبهم والمعروف بنظام «CPS »، حيث تشارك فى هذا النظام 10 بنوك تجارية.

وأكد حرص مصلحة الجمارك على استخدام الأنظمة الإلكترونية لتسهيل وتطوير أساليب التعامل الجمركية، للوصول إلى أدنى زمن ممكن للإفراج عن الواردات بما يخفف الأعباء عن المجتمع التجارى والصناعى ويخفض تكلفة تجارة مصر الدولية بما ينعكس إيجابياً على المستهلك من خلال الحصول على سلع جيدة بأسعار مناسبة.

وأوضح السيد محمد الطوخى، العضو المنتدب للبنك التجارى الدولى، أن افتتاح مركز المدفوعات الإلكترونية بقرية البضائع يأتى فى إطار حرص البنك على دعم خطوط الحكومة للتحول إلى التعاملات الإلكترونية فى سداد المستحقات الحكومية من ضرائب ورسوم جمركية، بما يحقق السرعة فى إنهاء الأعمال عند الإفراج عن رسائل وشحنات من الجمارك أو عند التعامل مع الضرائب، بجانب حماية النقد والشيكات من السرقة أو الضياع أو التلف عند تداولها بشكل مباشر.

وقال إن البنك التجارى الدولى حريص على تطوير الخدمات التى يقدمها لعملائه وأن يلبى رغباتهم واحتياجاتهم من الخدمات المالية الإكترونية بما يحسن من مناخ ممارسة الأعمال فى مصر ويزيد جاذبيته وتنافسيته لجذب الاستثمارات الجديدة من الداخل وأيضاً من الخارج، مشيراً إلى أن أهم عنصر فى مؤشر ممارسة الأعمال، هو تكلفتها ومدى القدرة على ضبط التدفقات المالية وتحقيق الأمان الكامل لها وهو ما تحققه المدفوعات الإلكترونية.

وأضاف أن البنك سيعمل على تفعيل نظام «CPS » والخاص بدفع ضرائب وجمارك إلكترونياً من مكاتب العملاء، وذلك بالتعاون مع شركة «e -Finance » والتى تدير منظومة المدفوعات الإلكترونية الحكومية.

وحول نظام خدمة كبار العملاء «cps » أكد إبراهيم سرحان، رئيس شركة «e -Finance » أن الباب مفتوح لانضمام بنوك أخرى لتقديم هذه الخدمة والتى تقدم تيسيرات عديدة لعملاء الجمارك ممن لديهم حسابات جارية مودعة فى بعض المنافذ الجمركية، والتى تستخدم حالياً فى سداد المستحقات الجمركية على أى شحنات ترد بأسمائهم فى تلك المنافذ الموجودة بها تلك الحسابات المالية دون غيرها، فى حين سيسمح النظام الجديد لهؤلاء العملاء والذين يزيد عددهم على 6000 عميل بتغذية حساباتهم المالية لدى المنافذ الجمركية ولدى البنوك المشتركة فى منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى بصورة إلكترونية ودون إصدار أى شيكات ورقية واستخدام تلك الحسابات المالية فى الإفراج عن أى شحنات ترد لهم فى أى ميناء على مستوى الجمهورية حيث ستعامل تلك الحسابات المالية باعتبارها حسابات مركزية على مستوى جميع موانئ الجمهورية.

وأوضح أن المشروع القومى للمدفوعات الإلكترونية والذى تتبناه وزارة المالية والبنك المركزى المصرى يستهدف التخلص من مخاطر الطرق التقليدية فى الدفع والتحصيل للمستحقات المالية مثل السرقة والسطو وتزييف النقود وخطأ العد إلى جانب استغراق تلك الطرق وقتاً طويلاً لتعلية حسابات الوحدات الحسابية أو حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزى بقيمة المدفوعات المالية سواء جاءت من الضرائب أو الجمارك حيث تستغرق دورة تحصيل الشيكات ما بين 10 و21 يوماً حتى يتم تحصيلها وإضافتها إلى حسابات وزارة المالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060523582
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060523582

ولفت إلى أن النظام الجديد يعتمد على شبكة إلكترونية تربط المنافذ الجمركية بالموانئ المختلفة بمصر مع مركز الدفع والتحصيل الإلكترونية الحكومى ومع أكثر من 1480 فرعاً بنكياً تابعاً لــ26 بنكاً تجارياً فى مصر، ومن خلال تلك الشبكة يتم تداول جميع المعلومات عن رصيد تلك الحسابات المالية والخصم منها، والإضافة إلكترونياً حسب الحاجة، وسوف يحصل عملاء الجمارك على شهادة بنكية بسداد تلك الرسوم والضرائب فى كل مرة يتم فيها استخدام هذا النظام.

وأشار إلى أن هناك مجالات عديدة للاستفادة من هذه الشبكة الإلكترونية فى تطوير أعمال الدفع والتحصيل الإلكترونى للمستحقات المالية والتى لا تزال فى بداياتها، خاصة مع قدرة الشبكة على تحمل جميع عمليات التحصيل الإلكترونى للجمارك والضرائب حيث يمكن لعملاء الجمارك دفع الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة على رسائلهم الواردة من الخارج إلكترونياً من أى فرع بنكى بالقرب من مقر شركته وذلك فى لحظات وبصورة آمنة تماماً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس