عرض مشاركة واحدة
قديم 11-26-2012, 03:22 PM   #10030
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-26-2012 الساعة : 03:22 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أعلن نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة ويدز انفيستمينت 2 عن دعوى للتحكيم الدولي بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي ضد جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية (الجزائر) كتعويض عن الأضرار في حصة ويدز انفيستمنت في أوراسكوم تليكوم الجزائرية المعروفة باسم (جازي) وقد تم تسجيل الدعوى لدى المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار icsid.
وفي مقابلة مع العربية قال نجيب ساويرس إن شركته اضطرت إلى اللجوء للتحكيم الدولي عقب فشل المفاوضات مع الحكومة الجزائرية والتي تواصلت لمدة سنة ونصف مع رفض الجزائر سداد أية تعويضات للشركة نتيجة الاضرار التي لحقت بها بسبب تعنتها وممارستها التي أدت إلى بيع الشركة إلى فيمبلكوم لصفقة بيعها لمجموعة mtn في عام 2010.
وأوضح ساويرس أن قيمة التعويض المطلوب 5 مليارات دولار يمثل قيمة الخسائر التي لحقت بالشركة نتيجة بيع جازي إلى فيمبلكوم وتشكل هذه القيمة الفارق بيع جازي إلى فيمبلكوم وتشكل هذه القيمة الفارق بيع سعر البيع التي تمت به الصفقة والسعر الفعلي الذي كان يمكن الحصول عليه من بيع الشركة إلى mtn التي قدمت عرضا يقارب 7.6 مليار دولار والذي قامت الحكومة الجزائرية متعمدة بإفشاله وهددت mtn لعدم المضي قدما في الصفقة مما اضطرنا لبيعها بثمن بخس لـ فيمبلكوم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060525367
وأشار ساويرس إلى أن الحكومة الجزائرية لجأت إلى فرض ضرائب غير مبررة وباهظة على الشركة بهدف تقليل قيمتها لشرائها بثمن بخس مشيرا إلى أن شركته مستعدة للتسوية العادلة مع الجزائر.
وحول مدى تأثير هذه الدعوى على المفاوضات الجارية بين الحكومة الجزائرية وفيمبلكوم التي يسهم فيها ساويرس قال إن الموضوعين منفصلان تماما لأننا طالب بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بشركة ويدز انفيستمنتس في بيان بأن الادعاء نتج عن إخلال الجزائر في مناسبات عديدة بالتزامتها القانونية الدولية تجاهها وذلك بموجب معاهدة الاستثمار بين الجزائر والاتحاد الاقتصادي لبلجيكا – لوكسمبورج المعاهدة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس