عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2012, 09:37 AM   #10108
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-02-2012 الساعة : 09:37 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة المصري اليوم
أربكت قرارات وزير التجارة والصناعة، الخاصة بفرض رسوم حمائية مؤقتة على واردات حديد التسليح والسكر الخام والمكرر، أسواق تلك السلع، أمس. وأعلنت 4 مصانع لإنتاج الحديد عن رفع أسعار شهر ديسمبر بين 130 جنيهاً حتى 300 جنيه للطن، بينما اعتبرت مصانع درفلة الحديد الصغيرة القرار مخيبا لآمالها، مطالبة برفع تلك الرسوم إلى 20% لحمايتها من منافسة المصانع الكبيرة.

وقال سمير نعمان، رئيس المجلس السلعى للحديد بالغرف التجارية، إن مجموعه «عز» رفعت أسعارها 130 جنيها للطن، ليصل سعر البيع للمستهلك إلى 4360 جنيهاً، كما رفعت مصانع «بشاى» السعر إلى 4175 جنيها، ورفع مصنع «العتال» سعره إلى 4165 جنيهاً.

فيما أوضح أحمد أبوهشيمة، أحد المصنعين، إن الزيادة فى أسعار منتجاته ستكون فى حدود مقاربة للزيادة التى أعلنتها باقى مصانع الحديد.

فى سياق متصل، قال طارق عبدالعظيم، أحد المستوردين، إنه ومجموعة من زملائه سيرفعون دعوى قضائية لوقف تنفيذ قرار الوزير.

من جهة ثانية فرضت وزارة الصناعة، أمس، رسوماً وقائية بنسبة 20% على السكر الأبيض المستورد و17% على السكر الخام.

وقال عبدالحميد سلامة، رئيس شركة الدلتا للسكر، إن القرار سيساهم فى الحد من خسائر الشركات الوطنية المنتجة، موضحاً أن مخازن الشركات بها مخزون يصل لنحو 65% من الإنتاج لم يتم بيعه بعد، فى الوقت الذى اقترب فيه الموسم الجديد لإنتاج البنجر.

وقال محمد شكرى، رئيس غرفة الصناعات الغذائية، إن القرار سيؤدى نظريا إلى عدم زيادة الأسعار. واستطرد: «لكن واقعيا الله أعلم».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس