عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2012, 09:41 AM   #10114
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-02-2012 الساعة : 09:41 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الاخبار
استعرض رئيس الوزراء الرؤية المستقبلية لتطوير معامل التكرير وتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية.. جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري الذي عقده امس و صرح المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء بأن وزير البترول عرض خطة متكاملة علي مجلس الوزراء تتضمن توقعات الاستهلاك السنوي من المنتجات البترولية الرئيسية من السولار والبوتاجاز والبنزين والمازوت والتي تبين منها توقع وصول إجمالي الاستهلاك في عام 2020 إلي حوالي 33 مليون طن مقابل 31?.?7 مليون طن في عام 2012/2011. وأشار الوزير إلي أن التقديرات المستقبلية قد اخذت في الاعتبار استخدام الغاز الطبيعي وتحويل المصانع ومحطات الكهرباء إلي استخدام طاقات بديلة ومنها الغاز الطبيعي، الفحم، الطاقة الجديدة والمتجددة من طاقة شمسية ورياح ووقود حيوي وغيره .وأضاف أن خطة الوزارة تعتمد علي تخفيض الاستيراد من المواد البترولية خاصة من السولار والبوتاجاز مع الاعتماد بشكل أساسي علي الإنتاج المحلي من خلال تنفيذ عدة مشروعات من أهمها تطوير معامل التكرير الحالية ورفع كفاءتها للوصول بها إلي الطاقة التصميمية وإضافة وحدات تحويلية جديدة واوضح أنه تم تقدير الاستثمارات اللازمة لتنفيذ هذه الخطة المتكاملة بحوالي 18 مليار دولار.
من ناحية أخري اكدت الحكومة انها تضع نُصب أعينها أهدافاً واضحة وبرامج مدروسة ومحددة لتحقيق التنمية في مصر، في مقدمتها العمل علي جذب الاستثمارات ورؤوس الأموال في القطاعات الرائدة التي تُعوّل الحكومة عليها لتكون قاطرة تدفع الاقتصاد القومي ومنها قطاع الثروة المعدنية، ذلك القطاع الذي لم يتم استغلاله بعد بالشكل الأمثل، بالرغم من الثروات المعدنية الكبيرة التي تمتلكها مصر. . جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية التأسيسية الأولي لشركة شلاتين للثروة المعدنية، وهي الشركة التي صدر قرار تأسيسها يوم 26 نوفمبرالحالي كشركة مساهمة مصرية بين الهيئة المصرية للثروة المعدنية، وبنك الاستثمار القومي، والشركة المصرية للثروات المعدنية، برأس مال مرخص به بقيمة 10 ملايين جنيه. وعقد الاجتماع برئاسة رئيس الوزراء. وكشف رئيس الوزراء عن بعض الخطط والمشروعات الواعدة التي تقوم الحكومة علي مدار الأيام الماضية بدراستها مع عدد من المستثمرين، ومنها مشروعات في مجال الكهرباء، وأخري رائدة في مجال تدوير القمامة لتوليد الطاقة المتجددة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس