عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2012, 09:49 AM   #10117
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-02-2012 الساعة : 09:49 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

القاهرة - «الحياة»
افتتحت شركتا «توتال» الفرنسية و «أويليبيا» الليبية منشآتهما الصناعية الجديدة في برج العرب، القريبة من مدينة الإسكندرية، التي تحوي ساحة خزّانات ووحدة لخلط الزيوت تديرها شركة تخزين ومزج منتجات النفط في الإسكندرية، في مشروع صناعي مشترك تملك الشركتان فيه حصة 65 في المئة و35 في المئة على التوالي.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة «أويليبيا» القابضة، إبراهيم بوقعقيص، عن ضخ استثمارات جديدة للشركة في مصر في المرحلة المقبلة تصل إلى نحو 65 مليون جنيه مصري (11 مليون دولار) في العام المقبل.

وقال العضو المنتدب لشركة «توتال - مصر» توماس ريبيرول «الطاقة الإنتاجية لمصنع الزيوت تصل إلى 40 ألف طن سنوياً، وتوقع أن ترتفع إلى نحو 120 ألفاً، مشيراً إلى أن الشركة تصدر منتجاتها إلى دول أخرى. ولفت إلى أن دول السوق المشتركة لشرق أفريقيا وجنوبها (كوميسا) من الدول المستهدفة خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً أن لدى الشركة القدرة على زيادة صادراتها في المرحلة المقبلة، على رغم توسّع السوق المصرية.

يذكر ان المصنع بُني على مساحة تزيد على 34 ألف متر مربع، واستغرق بناؤه 16 شهراً. وتستخدم هذه المنشأة أعلى معايير السلامة والمحافظة على البيئة والصحّة، وتتألف من مبنى إداري للموظفين الخمسين الذين يعملون في الموقع، ووحدة لخلط الزيوت بقدرة إنتاجية تبلغ 40 ألف طن سنوياً، ومستودع مؤلف من 12 خزاناً يتسع لـ8000 متر مكعب من المنتجات، ومختبر تحاليل لضمان الجودة والنوعية.

وتستخدم وحدة المزج تكنولوجيا متطورة لإنتاج مجموعة واسعة من الزيوت العالية الجودة المستخدمة في آلات التصنيع والزراعة والبناء، إضافة إلى الشاحنات والسيارات والدراجات البخارية. وتعتبر «توتال» واحدة من شركات النفط والغاز الكبرى المتكاملة عالمياً، وتعمل في 130 دولة.

وتدير «أويليبيا أفريقيا القابضة» مجموعة أصول واستثمارات «أويليبيا» في القاهرة.

وتنشط في تسويق التجزئة والجملة ووقود الطائرات ومنتجات الشحوم والوقود البحري والعمليات المتعلقة بالمشتقات النفطية. وتتواجد الشركة في 22 بلداً أفريقياً، وتعمل في أكثر من 33 مطاراً في أفريقيا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس