عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2012, 10:05 AM   #10125
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-02-2012 الساعة : 10:05 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

يدرس بنكا الاستثمار مورجان ستانلى وجى بى مورجان المشاركة فى ترتيب وتغطية تمويل لصالح الهيئة العامة للبترول بقيمة بين 1.7 و2 مليار دولار على التوالى لسداد شريحة من مستحقات الشركاء الاجانب .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060528359
علمت المال انه جرت مخاطبة البنكين العالميين قبل ايام من جانب بنكى الاهلى ومصر الذين يقودان مفاوضات التمويل بشكل مباشر مع قيادات الهيئة العامة للبترول .
قال محمود منتصر عضو مجلس ادارة البنك الاهلى ان المفاوضات لا تزال مبدئية مشيرا الى ان الاهلى دائما ما يعرض القيام بدور فى فض الاشتباكات المالية بين هيئات الحكومة بعضها البعض ومع الشركاء الاجانب .
من جانبها كشفت مصادر للمال ان الهيئة ابلغت الاهلى ومصر بالسعى لترتيب تمويل لم تتحدد قيمته بدقة حتى الان لصالح شركة سيجرى تاسيسها بجزر كايمان البريطانية تحت اسم بل انترناشيونال بغرض الحصول على التمويل وتوجيهه لسداد جانب من مستحقات الشركاء الاجانب .
كانت الهيئة التابعة بشكل مباشر لوزارة البترول جمدت تمويل بقيمة 2 مليار دولار منتصف العام الماضى تنافس عليه تحالفان ضما بنوك عالمية ومحلية ابرزها مصر وستاندرد تشارترد وكريدى اجريكول مصر واوف طوكيو وميتسوبيشى وويست ال بى الالمانى ومجموعة سيتى جروب .
تتحمل الهيئة تكلفة دعم المنتجات البترولية المقدرة باكثر من 70 مليار جم حسب موازنة الدولة عن العام المالى الحالى 2012-2013 اذ انها تقوم بشرائها من الشركاء الاجانب بالاسعار العالمية وتقدمها بشكل مدعم للسوق المحلية .
من المتوقع تسويق التمويل الحالى على بنوك عالمية شاركت فى قرض سابق للهيئة رتبه الاهلى وجى بى مورجان بقيمة 2 مليار دولار عام 2010 وتم توزيعه على اكثر من 22 بنك محلى ودولى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس