عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2012, 10:06 AM   #10127
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-02-2012 الساعة : 10:06 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الاهرام
بحث المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة مشروع القانون الموحد الجديد لإدارة أراضي الدولة وإنشاء هيئة عليا موحدة للتصرف في هذه الأراضي بما يحقق خطط التنمية وأهداف ثورة‏25‏ يناير.
حيث عقدعدة جلسات بــــرئاسة المهندس سيد حزين رئيس لجنة الإنتاج الزراعي والري واستصلاح الاراضي بمجلس الشوري بحــضور ممثلين عن وزارات الدفاع والـــزراعة والسياحة والعدل والتنمية المـــحلية والصناعة
- ناقشت الجلسات كافة القواعد اللازمة لتحقيق الاستخدام الأمثل لأراضي الدولة وتعظيم الاستفادة منــها من خــلال جهة صاحبة الولاية وجدوي المـشـــاريع المقامة عليها اقتصاديا والمدي الزمني المتوقع لتنميتها بدءا من المخطط التفصيلي واعتمادها من الجهة الإدارية المختصة ومجلس الوزراء. كما اتفق الحاضرون علي وضع قواعد جديدة لإدارة واستغلال وتنمية والتصرف في أراضي الدولة ذات الطبيعة الخاصة والممثلة في الاراضي المجاورة لمباني حكومية ذات طبيعة أمنية خاصة- المواني والمطارات والمحطات النووية والسد العالي وخزان أسوان والمحميات الطبيعية.. وغيرها) وأيضا أراضي طرح النهر والبحيرات.
وأكدوا ان القـــانون يعزز الـشـــفافية عند طرح وتخصيص الأراضي نظرا لاحتوائه علي كافة الشروط والمبررات والقواعد التي تمنح بموجبها الأراضي لكل أنواع الاستثمار وهذا من شأنه طمأنة المستثمرين واستغلال أراضي الدولة بصورة أفضل و أن نظام الجهة الواحدة أو الشباك الــواحد لتخصيص وبيع أراضي الدولة سواء كانت سكنية أو صناعية أو زراعية كان مطلبا أساسيا لمعظم المستثمرين وذلك منعا للتلاعب والقضاء علي الفساد.
وصرح المهندي عمر الشوادفي مدير المركز بأن الجهاز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الـدولة يقوم حاليا بإعــداد خرائط لكافة أراضي الدولة لتوضيح الولايات الحالية واستخداماتها الحـــالية وما تم تنميته منها كما يقوم بتحديث وتدقيق الاستخدامات والأنشطة المخصصة لجهات الولاية علي أراضي الدولة وفقا لأوضاعهـــا في إطار السياسة العامة للدولة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060528361
وأشار إلي أن صدور هذا القانونسيعالج العديد من الثغرات وأهمها تعدد وتنوع التشريعات والقوانين التي تحكم إدارته واستغلال والتصرف في الأراضي وكذلك تعدد الهيئات والجهات المناط بها الإدارة بالإضافة لتنوع معايير أسس التسعير للأراضي ذات النشاط الواحد وعدم وجود مرجعية ثابتة وواضحة لهذا التسعير.
وشدد الجميع علي تغليظ عقوبة التعدي علي أراضي الدولة بالحبس والغرامة أو عند الإدلاء ببيانات غير صحيحة ويترتب عليه انتفاعه اوانتفاع غيره دون وجه حق علي أن تؤول تلك الغرامات نسبيا إلي الخـــزانة العامة للدولة والنسبة الأخري لتحفيز العاملين في التصدي للمخــالفات ومعــاقبة المسئولين المقصرين في حماية أراضي الدولة كما تم مناقشة مشروع القانون الذي أعده الدكتورمحمود سيد احمد( عضو مجلس الشوري) في نفس السياق.
وقد أقرت اللجنة مشروع القانون بعد قيام جميع مسئولي الجهات المعنية بتدقيق كافة المواد المتعلقة به( صياغة ومضمونا) لإقراره واتخاذ الإجراءات القانونية حيال إصداره.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس