عرض مشاركة واحدة
قديم 12-03-2012, 08:57 AM   #10144
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-03-2012 الساعة : 08:57 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

يتم خلال أيام الموافقة النهائية علي تقديم قروض 440 مليون دولار من البنوك الوطنية لتمويل مشروع اعادة تأهيل شركة كيما بأسوان.
صرح بهذا المهندس يحيي مشالي رئيس القابضة الكيماوية.
قال انه بالنسبة لموافقة البنك الإسلامي السعودي علي تمويل المشروع ب 90 مليون دولار سيتم الدفع به مكان أي بنك يعتذر عن توفير التمويل والاستفادة منه في أي مراحل توسعية بالشركة مستقبلاً.
قال إن مشروع إعادة تأهيل كيما يستهدف انتاج 5700 الف طن يوريا سنويا و220 الف طن سنويا من سماد النترات.
أوضح ان المشروع يستهدف أيضا زيادة انتاج الأمونيا من 140 طناً يوميا إلي 1200 طن يوميا بالتحول من سياسة الانتاج بالكهرباء إلي الانتاج بالغاز الطبيعي وتوفير الطاقة الكهربائية التي كانت تستخدم في الانتاج للأستفادة بها في الشبكة الكهربائية الموحدة.. مشيرا إلي أن التوقيع علي العقد تأخر التصديق عليه عاماً كاملاً بسبب أحداث ما بعد الثورة.
قال إن المصنع يستغرق تنفيذه 3 سنوات من بداية توقيع العقد ويستهدف المصنع مع التوسعات الجديدة في طلخا للأسمدة وتوسعات شركة السويس للأسمدة توفير العجز في فجوة الانتاج والتي تقدر ب 2.5 مليون طن سنويا ويتم استكمالها من مصانع سماد المناطق الحرة.
ألمح رئيس القابضة الكيماوية انه قدم دراسات لمجلس الوزراء تفيد ضرورة توفير غاز طبيعي لمصنع جديد بشركة النصر للأسمدة بالسويس يتم الوفاء بحاجة السوق المحلي.
قال انه لم يتم حتي الآن استصدار أي قرار بالسماح بحصة تصدير للأسمدة لشركات قطاع الأعمال بين 15% إلي 20% لتعويض المصانع عن زيادة سعر الغاز الطبيعي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060529003
أضاف ان المصانع تسدد سعر الغاز تحت الحساب حتي يتم تصويب الأمور.. بما يسمح برفع الضرر عن المصانع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس