عرض مشاركة واحدة
قديم 12-05-2012, 12:57 PM   #10205
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-05-2012 الساعة : 12:57 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أعلن الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء أنه تم الاتفاق مع بنك التنمية الإفريقي على تقديم قرض بقيمة 500 مليون دولار لدعم عجز الموازنة فى العام المالي الحالي، إلى جانب الإنفاق على وضع خطة استراتيجية قصيرة الأجل تتيح 2.5 مليار دولار خلال العامين القادمين لتمويل مشروعات مهمة مثل توسعة مطار شرم الشيخ ومشروعات المياه والصرف الصحي والطاقة الجديدة والمتجددة ودعم قطاع الكهرباء ومحطة كوم أمبو للطاقة الشمسية.

وأشار قنديل - فى الجلسة الافتتاحية لمنتدى الحوار الحكومي بعنوان "توظيف الشباب..بناء مستقبل مصر" والذي استضافه البنك الإفريقي للتنمية والصندوق الاجتماعي للتنمية - إلى التزام الحكومة بالتصدي لمشكلة البطالة.. موضحًا انه تم تشكيل لجنة برئاسته لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تضم مختلف الوزارات المعنية.

وأضاف أن الصندوق الاجتماعي للتنمية سيقدم الدعم الفني وينسق عملها بحيث يتم صياغة المشروعات الصغيرة وفى مختلف القطاعات تتضمن السياسات والتشريعات اللازمة لدفعها تعبيرًا عن ايمان الحكومة بدور هذه المشروعات فى اتاحة فرص عمل ومواجهة البطالة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060530331
وأوضح أن هذا المؤتمر يأتي وسط أحداث مهمة تشهدها مصر إذ تم الانتهاء من صياغة مقترح دستور جديد سيتم الاستفتاء عليه فى أقل من أسبوعين مما يؤسس لمرحلة جديدة فى استكمال بناء المؤسسات الديمقراطية، وبذلك تنتهي المرحلة الانتقالية وتبدأ مرحلة بناء مجتمع مدني ديمقراطي حديث وإعادة بناء الإقتصاد.

وأضاف أن المؤتمر يبحث احد أهم المشكلات وهي تشغيل الشباب حيث وصلت معدلات البطالة الى أرقام غير مقبولة فى مصر وفى إفريقيا وخاصة بين الشباب الذين يمثلون مصدر القوة الحقيقية للوطن والقارة وهو الجزء الأكبر من سكانها.

وأكد أن الحكومة تولي اهتمامًا خاصًا بعلاج مشكلة البطالة، حيث شكلت مجموعة وزارية للتشغيل والتدريب تهدف الى إطلاق برامج محددة فى المدى القصير مع التركيز على المحافظات التى ترتفع فيها نسبة الفقر والتركيز على القطاعات كثيفة التشغيل.

وذكر أن اللجنة المشكلة ستعمل على تفعيل سوق العمل وتتابع التقدم فى تنفيذ البرامج واتاحة التمويل بشكل دوري لتحقق نحو 750 ألف فرصة عمل فى العام الحالي بالإضافة إلى فرص العمل التى يتيحها الصندوق الاجتماعي للتنمية من خلال تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس