عرض مشاركة واحدة
قديم 12-06-2012, 09:14 AM   #10219
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-06-2012 الساعة : 09:14 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أ ش أ


قال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، إن مؤسسات وصناديق استثمارية أجنبية كبرى قامت بعمليات شراء مكثفة على الأسهم بالبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، لتسجل تعاملاتها أكبر معدل صافي شراء يومي منذ أكثر من عام.

وأضاف عمران، في تصريحات له امس، أن الأمر الإيجابي في تعاملات المستثمرين الأجانب لا يأتي فقط من معدلات الشراء، ولكن أيضا لأن مشترياتهم اليوم عادلت نحو 4 أمثال مبيعاتهم وهو أمر غير مسبوق ربما في السنوات الأخيرة للبورصة المصرية.

وأشار عمران إلى أن مشتريات الأجانب اليوم جاءت من مؤسسات دولية وعالمية كبرى مثل مورجان ستانلي وجي بي مورجان وغيرها، لافتًا إلى أن تعاملات الأجانب في الجلسات العشر الأخيرة للبورصة المصرية تتجه نحو الشراء دون أن يكون للأوضاع التى تشهدها البلاد تأثير عليهم.

كما أشار إلى أن الأجانب يرون في أسعار الأسهم بالبورصة المصرية فرصا ذهبية عليهم اقتناصها، وهو ما يترجمونه في عمليات الشراء التى يقومون بها بالسوق، لافتًا إلى أن العرب حذو حذوهم في الأسابيع الأخيرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060531257

ولفت رئيس البورصة المصرية إلى أن هناك أيضا تحسنًا ملحوظًا في تعاملات المؤسسات، حيث كانت لا تزيد عن نحو ما بين 20 و 35 في المائة، مقابل سيطرة الأفراد على الغالبية العظمى للتداولات، لكن الآن أصبحت نسب تعاملات المؤسسات تصل إلى 60 في المائة في بعض الجلسات وهو مؤشر إيجابي للبورصة المصرية.

واستحوذ المستثمرون الأجانب على نحو 16 في المائة من إجمالي تعاملات البورصة وبلغت مشترياتهم نحو 113.3 مليون جنيه مقابل 34 مليون جنيه مبيعات فقط، بفارق شرائي قدره يقترب من 80 مليون جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس