عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2012, 08:49 AM   #10248
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-09-2012 الساعة : 08:49 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الاهرام
وقعت مصر وكوريا الجنوبية علي اتفاق اطاري لتفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين في جميع المجالات خاصة التجارة والاستثمار والتشييد والبنية الأساسية والتنمية والتكنولوجيا والتعاون في تطوير سياسات إدارة المالية العامة وقع الاتفاق عن الجانب المصري السيد ممتاز السعيد وزير المالية وعن الجانب الكوري السيد بانك جي وان وزير الإستراتيجية والمالية.



وذلك عقب الاجتماع الثاني لوزراء مالية مصر وكوريا الجنوبية والذي اختتم اعماله أمس بالقاهرة.
وصرح ممتاز السعيد وزير المالية بأن مصر تنظر بتقدير كبير لعلاقاتها المتميزة مع كوريا الجنوبية التي توطدت منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام1995, مؤكدا اتفاقه مع نظيره الكوري علي بذل كافة الجهود لزيادة التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين خلال الفترة المقبلة, حيث تضمن الاتفاق سرعة تعديل اتفاقية منع الازدواج الضريبي بين البلدين لدعم تلك الجهود وحل كافة المشكلات التي اظهرها التطبيق الفعلي للاتفاقية. واوضح ان الاتفاق مع الجانب الكوري الجنوبي امر مهم للغاية حيث سيسهم في تحسين ميزان المدفوعات بمصر والمساعدة علي استعادة الاستقرار المالي, مشيدا بالدعم الذي قدمته كوريا الجنوبية لمصر في العديد من المواقف واخرها دعمها لاتفاق مصر وصندوق النقد الدولي.
وكشف الوزير عن وجود فجوة تمويلية بالموازنة العامة الحالية تقدر بنحو14.5 مليار دولار تستهدف مصر تمويلها من خلال حزمة من القروض والمساعدات المالية من الدول والمنظمات الدولية المانحة تتضمن4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي وملياري دولار من البنك الدولي ومليارا من بنك التنمية الافريقي و مليارا اخر من الاتحاد الاوروبي و1.5 مليارا من قطر ونصف مليار من السعودية ومليار من تركيا والجزء الباقي من دول ومنظمات صديقة لمصر. وقال انه عرض علي الجانب الكوري ملامح4 مشروعات قومية كبري تستهدف اقامتها مصر خلال الفترة المقبلة بجانب18 مشروعا في مجالات مختلفة تخطط الحكومة لاقامتها باسلوب المشاركة مع القطاع الخاص حيث سيتم طرحها قريبا, مشيرا الي اتفاق الجانبين علي تبادل المعلومات حول تلك الخطط ومشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص المستقبلية, بجانب الترتيب لتوقيع مذكرة تفاهم حول التعاون الثنائي في هذا المجال. واضاف ان الجانب الكوري عرض تقديم قروض ميسرة لتمويل خطط التوسع في مشروعات توليد الطاقة الجديدة والمتجددة بفائدة0.15% بجانب تقديم تمويل ميسر لمشروعات البيئة الخضراء والبتروكيماويات, لافتا الي وجود مفاوضات حاليا مع الجانب الكوري وعدد من الوزارات المعنية بهذه الملفات. وأوضح انه يأمل في مشاركة الجانب الكوري في خطط تطوير هيئة السكك الحديدية حيث ستطرح وزارة النقل قريبا مناقصات عالمية في هذا المجال, وردا علي ذلك اشار وزير الاستراتيجية والمالية الكوري الي رغبة بلاده في المشاركة في هذه المشروعات لتطوير السكك الحديدية بمصر, حيث عرض التعاون في مجالات التصميم والإشراف والتشييد وتشغيل السكك الحديدية. وبالنسبة للاجتماعات وما اسفرت عنه من توقيع اتفاق اطاري أشار السعيد الي أن الاجتماعات ركزت علي بحث الإجراءات والآليات التي من شأنها تقوية التعاون الاقتصادي, حيث تم الاتفاق علي تذليل كافة العقبات التي تحول دون تحقيق طفرة في حجم التبادل التجاري وبشكل متوازن بجانب العمل علي زيادة حجم الاستثمارات الكورية في مصر. واضاف السعيد ان الاتفاق تضمن ايضا تفعيل وزيادة دور مجلس الأعمال المصري الكوري لدعم العلاقات التجارية والاستثمارات المشتركة, حيث تم الاتفاق علي تعزيز اوجه التعاون بين بنك ائتمان الصادرات الكوري أكسيم بنك والمؤسسات المالية في مصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس