عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2012, 09:54 AM   #10265
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-09-2012 الساعة : 09:54 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- كشف عضو بمجلس ادارة صندوق ضمان المخاطر غير التجارية فضل عدم ذكر اسمه عن رفض عدد من المقترحات التى رفعتها شركات السمسرة فى مقدمتها حق شركات السمسرة فى التعويض عن حالات النصب التى تتعرض لها من جانب العملاء وذلك بالمساواة مع تعويض المتعاملين ضد المخاطر التجارية الناتجة عن تجاوزات شركات السمسرة نظرا لنص القانون على تعويض المستثمرين بناء على تحملهم الرسوم المفروضة بواقع 2 فى العشرة الاف من قيمة العملية .
اضاف المصدر انه من بين المقترحات المرفوضة اعفاء الصفقات المحمية التى تنفذها شركات السمسرة بطرفيها البائع والمشترى من رسوم الصندوق والصفقات كبيرة الحجم مثل الاستحواذات والاندماجات اضافة الى العمليات المنفذة لصالح المؤسسات والاجانب والمعروفة بالتسليم مقابل الدفع .
اشار الى ان شركات السمسرة تتحمل بناء على رغبتها قيمة الرسوم التى يستحقها الصندوق على العمليات المنفذة للمؤسسات الاجنبية بنظام dvp وبالتالى لا يمكن اعفاء هذه العمليات من الرسوم المستحقة عليها .
الجدير بالذكر ان المال كشفت مؤخرا عن تشكيل لجنة تضم عدد من اعضاء مجلس ادارة الصندوق بغرض تغيير النظام الاساسى له بما يشمل زيادة اعضاء مجلس ادارة الصندوق ليضم 3 ممثلين بدلا من ممثل واحد والتى تاتى كخطوة تمهيدية لتغيير الية توزيع ارباح الصندوق بحيث يتم تقليص نصيب شركات السمسرة باعتبار انه يتم سداد الرسوم من جانب المستثمرين وليس شركات السمسرة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس