عرض مشاركة واحدة
قديم 12-10-2012, 11:44 AM   #10278
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-10-2012 الساعة : 11:44 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

الأحداث التي تمر بها البلاد حالياً كان لها تأثير سلبي علي سوق الصرف.. وسوق الذهب.. بالنسبة لسوق العملات الأجنبية.. تزايد الطلب علي شراء الدولار وارتفعت أسعاره إلي أن وصل إلي 6 جنيهات و14 قرشاً ونصف سعر بيعه داخل الصرافة.
من جانب آخر يشهد سوق الذهب.. توقفاً في حركة التعامل علي المعدن الأصفر بسبب الاضطرابات والمليونيات والتظاهرات التي تسببت في اغلاق الكثير من المتعاملين في هذا النشاط رغم انخفاض أسعار الذهب خلال أسبوع بواقع 5 جنيهات للجرام ليصل إلي 290 جنيهاً للجرام عيار .21
يقول عماد جمال الدين.. مسئول بإحدي شركات الصرافة الأحداث المتتالية والغير مستقرة التي تشهدها البلاد حالياً أدت إلي تزايد الطلب بنسبة كبيرة علي شراء الدولار وارتفعت أسعاره خلال الأيام السابقة حوالي قرش ونصف ليسجل سعر شرائه 6 جنيهات و12.75 قرشاً.. وسعر البيع 6 جنيهات و14 قرشاً ونصف.. وأكد ان المعروض منه يغطي حجم الطلب علي الشراء.
قال ان سعر اليورو انخفض بواقع 7 قروش.. بعد انخفاض في البورصات العالمية وسجل سعر الشراء 7 جنيهات و88 قرشاً وسعر البيع 7 جنيهات و95 قرشاً.. وقد زادت طلبات شرائه داخل الصرافة.
من جانب آخر.. الأحداث السياسية التي يشهدها الشارع المصري كان لها تأثير سلبي علي سوق المصوغات والتي أدت إلي توقف هذا النشاط.. رغم انخفاض أسعار الذهب.
يقول نادر نجيب.. سكرتير عام شعبة تجار المصوغات بالغرفة التجارية بالقاهرة.. أوضاع السوق سيئة.. ولا يوجد أي اطمئنان يشجع أصحاب المحلات علي مزاولة النشاط.. والأحداث المتكررة من مظاهرات ومليونيات وأعمال عنف تسببت في إغلاق الكثير من محلات المصوغات في جميع مناطق القاهرة.
قال إن معظم محلات الذهب مغلقة.. والبعض الآخر لا يعرض أي مشغولات ذهبية في واجهات المحلات.
واضاف انه لا يوجد أي إقبال علي شراء المصوغات رغم انخفاض الأسعار.. فقد انخفض السعر خلال أسبوع في البورصات العالمية بواقع 40 دولار للأوقية ليسجل السعر 1690 دولاراً مقابل 1730 دولار بينما تراجع الجرام بواقع 5 جنيهات ليسجل سعر الجرام عيار 21 ب 290 جنيهاً مقابل 295 جنيهاً وعيار 18 بلغ سعره 249 جنيهاً.
ويقول إيهاب واصف عضو الشعبة العامة للمصوغات باتحاد الغرف التجارية ان الشعبة تناشد التجار بالتعامل بحذر وعدم عرض بضائعها في واجهات محلاتهم.. قال ان الوضع السياسي الحالي أثر بشكل سلبي علي نشاط سوق الذهب وهذا العام أسوأ من العام السابق الذي قامت فيه الثورة.
والكثير من المحلات توقف عن العمل.. والحالة متردية قال إن الجرام عيار 21 بلغ حالياً 290 جنيهاً وسجل سعر الأوقية 1694 دولاراً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس