عرض مشاركة واحدة
قديم 12-11-2012, 09:03 AM   #10297
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-11-2012 الساعة : 09:03 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قررت وزارة التجارة والصناعة البدء في اجراءات التحقيق حول قيام بعض الجهات بإغراق الأسواق بسكر رخيص يهدد الصناعة الوطنية بعد ان تم طرح كميات سكر تزيد بنسبة 85% عن الكميات التي تم استيرادها العام الماضي.. صرح بهذا الدكتور أحمد الركايبي رئيس الشركة القابضة الغذائية قال ان هذا الاجراء يستهدف حماية مصر من أي احتمالات لتوقيع عقوبات علي مصر بسبب فرضها رسوما حمائية تصل 20% علي السكر الأبيض و17% علي سكر الخام.أضاف ان وزارة التجارة رفعت الحظر المفروض علي تصدير السكر المحلي إلي الخارج وتم بالفعل تلقي بعض العروض المحددة لتصدير السكر للخارج.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060534767
ألمح الركايبي ان شركات البنجر قررت حظر زيادة الكميات المنصرفة من السكر المحلي لأي تاجر اكثر من 750 طنا في الأسبوع حتي لا يتم المتاجرة بالمخزون بأسعار مرتفعة بعد تعطيش السوق.
عودة التوازن بعد 45 يوماً
يقول المهندس عبدالحميد سلامة رئيس شركة الدلتا للسكر: ان تصريف مخزون السكر المحلي في شركات البنجر يمضي ببطيء شديد بسبب وجود كميات كبيرة في الأسواق استوردها التجار قال ان حركة تصريف المخزون سوف تنشط بعد مرور 45 يوماً يتم خلالها تصريف بعض هذا المخزون.
المح ان مخزون السكر لن يتم تصريفه في يوم وليلة.. وسوف يستغرق بعض الوقت.
سعر البيع أقل من التكلفة
أشار ان شركات سكر البنجر رفعت سعر البيع في اجتماعها الأخير 100 جنيه في الطن ليتم البيع بسعر 3900 جنيه بدلاً من 3800 جنيه ولكن التجار مازالوا يفرضون أسعار بيع منخفضة بسبب السعر المنخفض لاستيراد الكميات المطروحة بالسوق.
أضاف ان تكلفة طن السكر في شركات البنجر وصلت في بعض الشركات إلي 4400 جنيه للطن ومعني ذلك ان أسعار البيع الحالية مازالت بعيدة عن سعر التكلفة.
500 قرش للمستهلك
قال ان شركات السكر البنجر ستعمل جاهدة علي الحفاظ علي أسعار البيع للمستهلكين في حدود 500 قرش للكيلو مؤكداً ان المستهلك لم يستفد من انخفاض أسعار السكر في الأسواق مشيراً إلي ان احدي الشركات كانت تشتري السكر من المصنع بسعر 4 جنيهات وتبيع للمستهلك بسعر 650 قرشاً.
ملتزمون باستلام المحصول
اكد سلامة ان شركات سكر البنكر بعد القرارات الأخيرة بفرض رسوم وقائية سوف تستلم انتاج البنجر من المزارعين.. ولكن لن يكون هناك اي زيادة في الأسعار للمزارعين طالما لا تقوم الشركات بالبيع بالتكلفة وهامش ربح مناسب.
قال المهندس حسن كامل رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية انه من الطبيعي مع فرض رسوم وقائية ان يتم اللجوء إلي تعطيش السوق والتخزين.
توقع المهندس حسن كامل بداية تصريف المخزون مع الاتجاه الصعودي للسوق في أسعار السكر مع التصريف الجزئي للمخزون.
قال ان المصانع سوف تعمل علي توفير السكر للمستهلك في حدود 5 جنيهات خاصة وأنه لم يستفد من الانخفاض الذي حدث في الأسعار في الكميات المستوردة التي اغرقت الاسواق في الفترة الأخيرة.
مزارعو القصب يطلبون زيادة
اضاف ان هناك طلبات من مزارعي القصب بزيادة السعر من 335 جنيه إلي 400 جنيه.. وان اقرار أي زيادة لمزارعي القصب تحدده الحكومة وليس شركة السكر.
قال ان شركة السكر تسحب علي المكشوف حالياً 600 مليون جنيه وان الشركة مطلوب منها التزامات شهرية في حدود 1.2 مليار جنيه لسداد ثمن القصب ومستلزمات الإنتاج.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس