عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2012, 10:22 AM   #10341
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-12-2012 الساعة : 10:22 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
كشف المهندس اسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية , عن طرح اول مناقصة لاستيراد الغاز الطبيعى خلال الاسبوع المقبل .

وقال كمال فى تصريحات خاصة لـ"المال" ان الشركة القابضة للغازات الطبيعية خفضت امدادات الغاز عن بعض مصانع الاسمنت التى اوقفت انتاج بعض وحداتها مؤخراً بعد اكتشاف "ايجاس" ان تلك المصانع قامت بسرقة كميات اضافية من الغاز تفوق المتعاقد على سحبها من الشبكة القومية , مشيراً الى ان المصانع سددت قيمة الكميات الاضافية التى حصلت عليها بطرق غير شرعية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060535495

واضاف : ان الشركة القابضة للغازات ألزمت المصانع المخالفة بدفع غرامات وتعويضات جراء ذلك , اضافة الى تحويل الكميات الزائدة من الغاز الى محطات الكهرباء للوفاء بالتزامات قطاع البترول تجاهها .

ورداً على سئوال لـ"المال" حول الغرامات الممكن ان يتعرض لها الجانب المصريى نتيجة وقف ضخ الغاز مشروع اسالة الغاز فى دمياط حتى الآن , قال الوزير ان الظروف الراهنة لا تسمح باستئناف ضخ الغاز , مؤكداً انه لا توجد حلول اخرى غير ذلك لحين استقرار الاوضاع .

واشار الى الالتزام الكامل بتلبية احتياجات قطاعى الكهرباء والصناعة فضلاً عن الوفاء بتعاقدات تصدير الغاز الطبيعى للاردن .

يذكر ان شركة ايجاس ستمثل جهاز الاشراف على عملية استيراد الغاز لضمان سلامة مواصفات الغاز الفنية , وعدم الاضرار بالشبكة القومية , فضلاً عن مراقبة العملية لضمان حقوق المستهلك وعدم بيع الغاز بأسعار مغالى فيها , وكذلك ضمان تسديد المصانع مستحقات الشركات المستوردة .

وسيحصل قطاع البترول مقابل ذلك على رسوم نقل مقابل مرور الغاز فى الشبكة القومية للغازات التى اكدت ايجاس قدرتها على استيعاب ما يفوق الكميات المخطط استيرادها من الخارج .

وجار حالياً مراجعة وتقييم كل عروض الشركات المتقدمة للاستيراد تمهيداً للاعلان عنها قريباً .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس