عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2012, 01:25 PM   #13336
 

كاتب الموضوع : الخبير2000 المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-12-2012 الساعة : 01:25 PM
افتراضي رد: اسهم كالنجوووووم فاستعد للهجووووووووووم

خبراء: الترقب والحذر يدعم الإتجاه العرضي للبورصة لحين الإستفتاء علي الدستور

توقع خبراء ومحللون أسواق المال، سير حركة تعاملات البورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم في اتجاه عرضي وسط استمرار حالة الترقب والحذر بين أوساط المستثمرين من تطورات الاحداث حتي موعد الاستفتاء علي الدستور الجديد ، في ظل عدم توافق كافة القوي المعارضة لنتائج الحوار الوطني مع رئيس الجمهورية، وسط أسوأ حالة استقطاب سياسى تشهدها مصر فى تاريخها الحديث، علي ضوء المليونيات المؤيدة والمعارضة.

ونظم التيار الإسلامى العام المكون من 22 ائتلافاً إسلامياً مليونية "نعم للشرعية"، للتأكيد على شرعية الرئيس، وكذلك جماعة الإخوان المسلمين دعت إلى مليونية أمام مسجد الرحمن الرحيم بمدينة نصر، ومليونية في الإسكندرية أمام مسجد القائد إبراهيم، وأخرى في أسيوط، أما جبهة الانقاذ الوطني المعارضة فقد نظمت مظاهرات حاشدة في الميادين الرئيسية بالقاهرة والمحافظات، للتأكيد على رفض الاستفتاء على الدستور، ورفض مشروع الدستور.

كانت مؤشرات البورصة المصرية أمس تجاهلت "المليونيات" التي دعت اليها القوي السياسية المؤيدة والمعارضة لقرارت الرئيس، وربح رأسمالها السوقي أكثر من 2.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات جلسة يوم ،الثلاثاء، وربح مؤشرالثلاثين الكبار، بمقدار 0.81% تعادل 40.42 نقطة ليغلق عند مستوي 5016.64 نقطة، متجاوزاً مستوي الـ 5 الآف نقطة، مدعوما بمشتريات مكثفة من قبل مؤسسات محلية بـ 85.6 مليون جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060535689

وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "egx70"، بمقدار 3.87 نقطة او مايعادل 0.89% ليغلق عند مستوي 440.10 نقطة، فيما صعد مؤشر "egx100"، الأوسع نطاقاً الذى يضم الشركات المكونة لمؤشري "egx30"و"egx70"، بمقدار 1% تعادل 7.35 نقطة ليغلق عند 741.79 نقطة.

من جانبه قال أحمد عبدالحميد العضو المنتدب للفروع بشركة "وثيقة" لتداول الأوراق المالية لـ "مباشر" ان البورصة مرشحه للسير في اتجاه عرضي خلال تعاملات اليوم ، علي خلفية تظاهرات الأمس المؤيدة والمعارضة ، بالاضافة الي عدم حدوث شئ إيجابي يدعم من إرتفاعتها ايضا.

وأضاف عبدالحميد ان قيم التداول في تراجع شديد بلغت في المتوسط ما بين 200 مليون جنيه الي 300 مليون مليون جنيه ما يدعم ترقب وحذر المستثمرين ، في زيادة مراكزهم المالية خلال الفترة الراهني الي ان تتضح الصورة ويعود الهدوء الي الشارع المصري من جديد بعد الانتهاء من الاستفتاء علي الدستور الجديد.

واتفق معه أكرم المصري، العضو المنتدب لشركة "المجموعة السويسرية" لتداول الأوراق المالية في ان الاتجاه العام لتداولات سوق الاوراق المالية اليوم في اتجاه عرضي مائل قليلا للهبوط في ظل ارجاء صندوق النقد الدولي قرض الـ 4.8 مليار دولار الامر الذي يؤدي لمزيد من الضغوط علي الجنيه المصري في مقابل الدولار الامريكي .

وأضاف المصري، لـ "مباشر" أن مليونيات الأمس التي نظمتها القوي المؤيدة والمعارضة للرئيس المصري وقراراته ستظل عامل مؤثر علي حركة التعاملات في البورصة المصرية الي الانتهاء من الاستفتاء علي الدستور يوم السبت 15 ديسمبر .

المصدر: خاص مباشر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

atef saber غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس