عرض مشاركة واحدة
قديم 12-13-2012, 12:16 AM   #500
 

كاتب الموضوع : م | عصام الصفطي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-13-2012 الساعة : 12:16 AM
افتراضي رد: توصيات نارية واهم نقاط الدعم والمقاومة للاسهم المصرية

صلت مجموعة QNB أكبر مؤسسة مالية في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التوصل إلى اتفاق نهائي للاستحواذ على كامل حصة بنك سوسيتيه جنرال البالغة %77,17 في البنك الأهلي سوسيتيه جنرال – مصر (NSGB).

عرض الشراء مطلع 2013 وQNB كابيتال و جي.بي. مورغان مستشارون ماليون وزكي هاشم مستشارا قانونيا
أعلنت المجموعة، عزمها التقدم بعرض شراء إلزامي للحصة المتبقية من رأس مال البنك الأهلي سوسيتيه جنرال – مصر، وبنفس سعر السهم المتفق عليه مع بنك سوسيتيه جنرال، وذلك فور تلقي الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية في كافة الدول المعنية.

تعتبر هذه الصفقة خطوة هامة في إستراتيجية مجموعة QNB للتوسع الخارجي وتمثل أكبر عملية استحواذ في تاريخ المجموعة الذي يمتد على مدى 48 عاماً من العمل المصرفي. ومن خلال دخول المجموعة إلى السوق المصرفي المصري وانضمام أحد البنوك الرئيسية في مصر إلى شبكة المجموعة، فإن المجموعة التي تعتبر أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستعزز تواجدها في العالم العربي، وستصبح في وضع متميز للاستفادة من النمو السريع في حركة التجارة في المنطقة وزيادة الروابط الاقتصادية بين الدول العربية، وعلى وجه الخصوص بين دولة قطر وجمهورية مصر العربية. كما أن عملية الاستحواذ تعكس ثقة مجموعة QNB في فرص النمو المستقبلية في القطاع المالي وفي الاقتصاد المصري.

تأتي صفقة الاستحواذ ضمن إستراتيجية مجموعة QNB لتوسيع تواجدها في الأسواق الناشئة التي تحقق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة، خاصة مع وجود شرائح واسعة من المجتمع بحاجة الى المزيد من الخدمات المصرفية المبتكرة. وتعتبر عملية الاستحواذ هذه أكبر صفقة مصرفية في منطقة الشرق الأوسط منذ الأزمة المالية العالمية وأحد أكبر الإستثمارات الخارجية في مصر خلال العامين الماضيين.

يعتبر البنك الأهلي سوسيتيه جنرال – مصر ثاني أكبر مصرف خاص (لا تمتلكه الدولة) يعمل في السوق المصري من خلال شبكة فروع تصل إلى 160 فرعاً تتوزع على كافة محافظات جمهورية مصر العربية، ويعمل به أكثر من 4,150 موظفاً، بإجمالي أصول وصلت في نهاية شهر سبتمبر 2012 إلى 63,3 مليار جنيه مصري (10,4 مليار دولار أمريكي).

تصل قيمة عرض شراء 100% من أسهم البنك الأهلي سوسيتيه جنرال – مصر إلى 2,558 مليون دولار أمريكي، كما أن السعر الذي سيتم عرضه على جميع حاملي الأسهم سيتم تحويله الى المعادل بالجنيه المصري حسب سعر الصرف السائد بتاريخ تسجيل عرض الشراء الإلزامي لدى الهيئة العامة للرقابة المالية في جمهورية مصر العربية.

تعتزم مجموعة QNB تمويل عملية الاستحواذ من خلال السيولة المتوفرة لديها وستستمر بالتمتع بقاعدة متينة لحقوق المساهمين بعد عملية الاستحواذ، حيث سيبقى معدل كفاية رأس المال الأساسي (Tier 1) عند ما يقارب %15. ومن المتوقع أن تؤدي عملية الاستحواذ إلى حصول المجموعة على عوائد سريعة بدءاً من العام 2013 وستؤدي إلى زيادة تنويع محفظة المجموعة الإستثمارية. ويمثل البنك الأهلي سوسيتيه جنرال – مصر %8 و 10% من محفظة القروض وودائع العملاء المجمعة لمجموعة QNB على التوالي، كما يمثل %10 من صافي الدخل المجمع.

حسب أسعار الصرف السائدة، يبلغ سعر الاستحواذ 1,8 مكرر القيمة الدفترية للسهم عند الانتهاء من عملية الاستحواذ.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060536020

وفي سياق تعليقه على الصفقة، قال على شريف العمادي، الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB، “إن هذه الصفقة تأتي في إطار إستراتيجية مجموعة QNB للتوسع الخارجي والتي أصبحت جزءاً أساسياً في نمو أعمالنا والتزامنا بتنويع مصادر الدخل. ويمثل القطاع المالي المصري فرصة مهمة للنمو، حيث يتميز بتوقعات نمو قوية، كما يتميز بفئات عمرية شابة ونشطة تحتاج إلى خدمات مصرفية مبتكرة، فضلاً عن الروابط القوية بين مصر ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن نتطلع إلى انضمام البنك الأهلي سوسيتيه جنرال – مصر إلى الشبكة الدولية لمجموعة QNB لما سيحققه هذا الإنظمام من إضافة جديدة للمجموعة ولخدماتها تجاه عملائها ضمن أهدافها لكي تصبح العلامة المصرفية المميزة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا”.

الجدول الزمني والموافقات المطلوبة

يتوقف تقديم عرض الشراء الإلزامي وتنفيذ عملية الاستحواذ والإجراءات الأخرى على حصول مجموعة QNB على الموافقات والتراخيص الاعتيادية من البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية وكافة الجهات الرقابية المعنية في دولة قطر.

من المتوقع التقدم بعرض الشراء الإلزامي في مطلع عام 2013 على أن يتم الانتهاء من عملية الاستحواذ خلال النصف الأول من عام 2013.

مستشارو مجموعة QNB

QNB كابيتال وبنك جي.بي. مورغان مستشارون ماليون لمجموعة QNB، في حين يقوم مكتب محاماة كليفورد تشانس بدور المستشار القانوني الرئيسي ومكتب محاماة زكي هاشم وشركاه بدور المستشار القانوني المحلي للصفقة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

walidzaghla غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس