عرض مشاركة واحدة
قديم 12-13-2012, 10:05 AM   #10360
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-13-2012 الساعة : 10:05 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

اكد الدكتور شريف عطيفة مستشار وزير الاستثمار ان الوزارة وافقت من حيث المبدأ علي اقامة اول مصنع لتحويل المخلفات الي وقود ديزل عضوي‏,


مشيرا الي ان اهم اولويات عمل الوزارة تشجيع المشروعات التي تعتمد علي الطاقة الجديدة والمتجددة, لتحقيق امن مصر من الطاقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060536229
جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر الاول لتحويل النفايات الي ديزل عضوي باستخدام تقنية التفكك البلمري المحفز في غياب الضغط, والذي نظمته وكالة المستقبل للهندسة بالتعاون مع جمعية الصناع المصريون والغرفة العربية الالمانية.
من جانبه اكد د.كريستيان كوخ العالم الالماني مخترع تقنية تحويل النفايات الي ديزل عضوي باستخدام التفكك البلمري المحفز في غياب الضغط, ان الاتجاه لانتاج الوقود العضوي ينتشر الان في العديد من دول العالم, واشار الي أن التكنولوجيا الجديدة تسهم في تحويل خليط من المخلفات المنزلية والزراعية الي وقود ديزل حيوي وسط نظام انتاج مغلق لا ينتج عنه غاز اوكسيد الكربون والذي ينتج بكثافة في الطرق الاخري لحرق المخلفات.
واوضح ان الوقود المنتج بطريقة التفكك البلمري في غياب الضغط تم تجربته في تشغيل السيارات واثبت انه يحسن كفاءة الموتور50 مرة عن الوقود العادي بجانب انه يخفض نسب التلوث من غاز اوكسيد الكربون بجانب تخفيض الضوضاء الناتجة عن الموتور.
من جانبه اكد المهندس عمرو حسب الله رئيس وكالة المستقبل للهندسة ان خام البترول المستخرج من الارض لا يجب استخدامه في عمليات انتاج الطاقة ولكن في الصناعات البتروكيماوية وذلك لتحقيق قيمة مضافة تعادل ألف مرة قيمة استخدامه كوقود.
وقال ان التقنية الالمانية لتحويل المخلفات لوقود ديزل يمكنها ان توفر احتياجاتنا من الطاقة بتكلفة اقتصادية أفضل من استخدام البترول والغاز.
وكشف عن انتهاء الوكالة من اعداد الدراسات المبدئية حول الاثر البيئي لاقامة أول مصنع لانتاج الوقود العضوي في مصر حيث تم اختيار محافظة المنوفية لاقامته بها, مشيرا الي موافقة وزارات البترول والاستثمار و البيئة علي المشروع, حيث تم عرض هذه التقنية علي مسئولي وزارة البترول ومعهد بحوث البترول حيث وافقت الوزارة مبدئيا علي شراء وقود الديزل الذي يتم انتاجه بهذه الطريقة.
من ناحيته اشار الدكتور طارق جنينه استشاري ادارة النفايات والدراسات البيئية ومعد اول دراسة مسحية عن حجم المخلفات في انحاء الجمهورية الي ان مصر يوجد بها نحو13.5 مليون طن مخلفات سنويا تسهم القاهرة وحدها بنحو39% منها, ورغم هذه الثروة الا ان التعامل معها يتم بصورة عشوائية وضارة بالبيئة حيث لايستفاد الا نحو24% منها علي أقصي تقدير.
وقال إن الدراسة المسحية أظهرت وجود نقص حاد في أماكن دفن النفايات^ فالقاهرة الكبري لا يتواجد بها سوي9 أماكن لدفن النفايات7 منها غير مهيأ وغير مجهز, أما محافظات الدلتا فلا يوجد بها سوي3 مواقع فقط وفي الصعيد20 موقعا والمحافظات الساحلية8 مواقع وسيناء6 مواقع.
وحول اقتصاديات التكنولوجيا الألمانية الجديدة اشار د.عمرو حسب الله الي انها توفر أسلوب اقتصادي عالي العائد للتعامل مع تلك المخلفات, وكذلك فإن استثماراتها تعد مناسبة لوضع مصر الاقتصادي حيث أن التكلفة المالية لانشاء مصانع إنتاج الوقود بهذه التكنولوجيا المتطورة, والتي اخترعت عام2007, ليست عالية فهي تتراوح بين4 ملايين دولار إلي25 مليونا للمصنع الواحد, كما أن إقامته تحتاج فقط لمساحة تتراوح بين15 إلي30 ألف متر مربع وفي مقابل تخصيص الأراضي وتوريد القمامة تقوم الشركة المنفذة للمشروع بسداد قيمة حق إنتفاع الأرض للمحافظة المعنية وكذلك ثمن معتدل للقمامة البلدية والزراعية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس