عرض مشاركة واحدة
قديم 12-13-2012, 10:10 AM   #10369
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-13-2012 الساعة : 10:10 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

في مؤشر جديد على إعادة رسم خريطة سوق وساطة التأمين استحوذت شركة جراسافوا مصر على المحفظة التأمينية الخاصة بشركة بيريوس للوساطة المملوكة لبنك بيريوس – مصر.
قال حامد مبروك العضو المنتدب لـ جراسافوا مصر للوساطة أن عملية الاستحواذ انتهت اجراءاتها خلال الساعات الماضية بعد مفاوضات طويلة.
وتضمنت العملية نقل محفظة التأمين الخاصة بشركة بيريوس للوساطة إلى شركته إضافة إلى نقل العاملين بالشركة إلى جراسافوا والذين تم تعيينهم فعليا في جراسافوا مصر.
وأشار مبروك في تصريح خاص لـ المال إلى أن الاتفاق الذي أبرم مع بنك بيريوس – مصر المالك لشركة الوساطة والتي تحمل الاسم نفسه يتضمن إدارة جراسافوا مصر لجميع المخاطر المرتبطة بالبنك لمدة ثلاث سنوات متتالية وبشكل حصري لافتا إلى أن إجمالي قيمة المحفظة التأمينية التي تم الاستحواذ عليها بتراوح ما بين 10 و 20 مليون جنيه.
واوضح أن هناك بعض الشركات التي سعت للاستحواذ على محفظة بيريوس للوساطة.. لكن بنك بيريوس اختار جراسافوا مصر نظرا للمكانة التي تتمتع بها مجموعة جراسافوا العالمية وفرعها في مصر إضافة إلى سمعتها التي كونتها في بضع سنوات.
وكشف العضو المنتدب لـ جراسافوا النقاب عن نمو قائمة البنوك التي تتولى شركته الوساطة في التأمين على مخاطرها لصالح شركات التأمين التي تتعامل معها إلى 5 بنوك جميعها تابعة للقطاع الخاص بما فيها بنك بيريوس مصر.
وتمتلك مجموعة جراسافوا العالمية والتي تتخذ من فرنسا مقرا لها شبكة فروع تصل إلى 40 فرعاً على المستوى العالمي..
وتساهم المجموعة بحصة مؤثرة في رأسمال شركة جراسافوا مصر تصل إلى 75%.
وتصنف جراسافوا العالمية على أنها الأولى في فرنسا في نشاط الوساطة التأمينية وإعادة التأمين من حيث حجم العمليات والثالثة على مستوى العالم بالشراكة مع ويليس العالمية للوساطة.
وتوقع مبروك أن ترتفع وتيرة الاندماجات والاستحواذات داخل قطاع التأمين خصوصا في نشاط الوساطة خلال الفترة المقبلة وقال إن البقاء سيكون لصالح الشركات ذات المحافظ الضخمة والتي نجحت في زيادة عوائدها بنسبة اكبر من تكاليفها.
كما أكد رغبة جراسافوا مصر للوساطة في الاستحواذ على أي محافظ جديدة لشركات وساطة التأمين خصوصا أنها تمتلك الخبرة الدولية والمحلية في إدارة أي مخاطر لصالح عملائها إضافة إلى قدرتها على توفير الخدمة المناسبة للعملاء.
وأشار مبروك إلى أن شركته تسعى خلال الفترة المقبلة للتوسع الاقليمي من خلال إنشاء شركات أو فروع لها ببعض الدول المجاورة مثل ليبيا والأردن وبعد نجاح تجربتها في السودان والتي أسست فيها فرعا للشركة تمكن خلال الفترة الماضية من تصدر قائمة شركات وساطة التأمين بالسوق السودانية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060536238
والمعروف أن شركة جراسافوا مصر للوساطة حصلت على الترخيص رقم 2 لمزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية بينما حصلت بيريوس على الترخيص رقم 1.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس