عرض مشاركة واحدة
قديم 12-13-2012, 10:11 AM   #10371
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-13-2012 الساعة : 10:11 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
القاهرة - وكالة الأناضول
وافق الرئيس المصري محمد مرسي على مشروع ضخم يربط بين صعيد مصر وليبيا من ناحية الجنوب ويسهل حركة التجارة والعمالة بين البلدين.

وقال الدكتور مصطفى عيسى محافظ المنيا (300 كيلو متر جنوب القاهرة) إن المحافظة قدمت للرئيس طلبا بالموافقة على إقامة ممر تنموي عرضي يربط بين المنيا ومحافظة الوادي الجديد الواقعة جنوب غرب مصر وعلى الحدود المصرية الليبية من ناحية الجنوب وينتهي بإقامة بوابة على الحدود المصرية الليبية لنقل العمالة الى ليبيا.
وفي حال تنفيذ هذا المشروع فإنه يعد الثاني من نوعه والذي يربط بين الحدود المصرية الليبية حيث ترتبط الحدود حاليا بطريق السلوم من ناحية الساحل الشمالي للبلدين.

أضاف عيسى "الممر المقرر تنفيذه يأخذ الشكل العرضي ويربط مدينة البهنسة بمحافظة المنيا بمدينة البويطي بالوادي الجديد غرب مصر من خلال طريق بري يمتد لمسافة 240 كيلو متر ثم يمتد للحدود المصرية الليبية".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060536240

وأكد عيسى أنه من المقرر دعوة المستثمرين إلى الاستثمار في هذه المشروعات الثلاث بهدف إقامة أول ممر تنموي عرضي في مصر.

وفيما يتعلق بمراحل تنفيذ الممر البري قال عيسى للأناضول "مشروع الربط بين مصر وليبيا يتضمن 3 مراحل الأولى يطلق عليها اسم" طريق راس غارب" وتبدأ من راس غارب بالبحر الاحمر حتى قرية الشيخ فضل بالمنيا والواقعة على الطريق الصحراوي الشرقي.

والمرحلة الثانية تتضمن إقامة كوبري علوي "الشيخ فضل" يمر فوق طريق القاهرة أسيوط الصحراوي ويمتد من قرية بني مزار حتى مدينة البهنسة بمحافظة المنيا وقد تم تنفيذ 70% من هذا الكوبري.

أما المرحلة الثالثة فهي عبارة عن طريق يمتد من مدينة البهنسة الى مدينة البويطي وهي عاصمة الواحات البحرية بمحافظة الوادي الجديد على مسافة 160 كيلو متر.

وأكد عيسى أنه تم الاتفاق بالفعل مع وزارة النقل المصرية لتنفيذ هذا الطريق وبالفعل بدأت الإجراءات الفعلية للتنفيذ.

وقال محافظ المنيا إنه عقب الربط بين المشروعات الثلاث فإن الطريق حتى الحدود المصرية الليبية يكون قد اكتمل بعمل بوابة جديدة بين مصر وليبيا بهدف نقل العمالة والبضائع المصرية الى ليبيا تعادل بوابة السلوم.

وقدر محافظ المنيا عدد العمالة المصرية التي تنتقل برا إلى ليبيا بنحو 1.5 مليون عامل معظمهم من محافظات الصعيد وعلى رأسها المنيا والفيوم وأسيوط وبني سويف وسوهاج وقنا".

أضاف عيسى أن إقامة هذا الممر سيوفر العديد من الفرص الاستثمارية سواء في قطاع الزراعة أو التعدين ،حيث يوجد على جانبي طريق البهنسة البويطي والواقعة على مسافة 160 كيلومترا من سهل طيني يعد من أخصب الأراضي الزراعية.

وقال محافظ المنيا إنه يوجد بهذه المنطقة أيضا منجم رخام ضخم وبئر للغاز الطبيعي يقع بمنطقة رأس غارب تم اكتشافه وإغلاقه بسبب صعوبة النقل في هذه المنطقة ،ولكن مع استكمال هذا المشروع من المقرر أن يتم استغلال هذا البئر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس