عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2012, 09:40 AM   #10407
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-16-2012 الساعة : 09:40 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وقع بنك قطر الوطني عقد اتفاق لشراء البنك الأهلي سوسيتيه جنرال مصر بمبلغ 2 مليار و558 مليون دولار مساء الأربعاء الماضي في باريس.
يتقدم بنك قطر الوطني إلي البنك المركزي بعرضين أساسيين هما المالي والفني حيث يبلغ العرض المالي حوالي 2.5 مليار دولار لكامل الاسهم بنسبة 100% وبالنسبة للعرض الفني سوف يدرسه البنك المركزي في ضوء ما سيقدم به بنك قطر الوطني والذي يجب أن يتضمن الخطة الاستثمارية للبنك في الأجل المتوسط والقريب وحجم ما سيتم ضخه من استثمارات في البنك بمصر وزيادة عدد الفروع وعدم المساس بالعمالة وفي حالة رغبته في إجراء نظام المعاش المبكر لابد وأن يتضمن العرض كافة مستحقات العاملين دون انتقاص ومستحقاتهم في صندوق التكافل وكافة مزاياهم التأمينية بشرط أن يلتزم البنك أمام البنك المركزي المصري.
كما يتضمن العرض الفني أيضا خطة البنك في التمويل والدخول في استثمارات مصرية سواء المشروعات كبيرة أو في قطاع التجزئة المصرفية.. وفي حالة وجود أي نقص في المخصصات سيلتزم لها بنك قطر الوطني وكذلك حقوق المساهمين وبعد موافقة البنك المركزي علي العرضين المالي والفني.. يقوم المشتري بالتقدم لهيئة الرقابة المالية معلنا رغبته في شراء كامل اسهم البنك بنسبة 100% لكافة المساهمين ويظل العرض معروضا لمدة شهر.
وفي حالة عدم تقدم أي مشتري آخر يحق له الاستحواذ علي البنك.
صرح الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية أنه سيتم الزام المشتري بشراء حصة صغار المساهمين إذا رغبوا في بيع حصتهم لبنك قطر الوطني وبنفس السعر الذي تمت به الصفقة.
قال إن الرقابة المالية لا تملك أن تفاوض المشترين الجدد لزيادة السعر لصالح صغار المساهمين ولكنها تملك الزامهم بشراء حصة الصغار إذا رغبوا في الشراء.
أكد أنه لا إجبار لأحد من صغار المساهمين علي بيع حصة في البنك.
ورداً علي سؤال حول ما إذا كان سعر بيع السهم عادل رد بقوله إن الرقابة المالية تضمن حق الصغار إذا رغبوا في البيع بذات السعر فقط.
أضاف أنه ليس من سلطة الرقابة المالية أي تزيد من سعر السهم أو تخفض قيمته وسيتم تقييم سعر السهم بالجنيه المصري يوم التقدم بعرض الشراء الإجباري خلال شهر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060538389
تبلغ إجمالي قيمة أصول البنك 63.3 مليار جنيه وإجمالي الودائع 51.5 مليار جنيه والقروض 36.1 مليار جنيه ويخدم البنك 700 ألف عميل ويعمل به 4161 موظفا وتأسس البنك .1978

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس