عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2012, 09:41 AM   #10408
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-16-2012 الساعة : 09:41 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أجمع خبراء الاقتصاد علي أن ارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه سيؤدي إلي زيادة معدلات التضخم وارتفاع أسعار السلع الأساسية لاسيما وأننا نستورد 70% من احتياجاتنا وبالتالي زيادة الديون سواء المحلية أو الخارجية.. أشاروا إلي أن الحل يكمن في زيادة الإنتاج وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة وزيادة الصادرات وتقليل من عمليات الاستيراد وإعادة لانظر في موضوع الضرائب لأنه سيؤدي إلي انهيار قيمة الجنيه تماماً أمام العملة الخضراء في ظل شروط صندوق النقد الدولي للحصول علي القرض.
يقول الدكتور إسماعيل شلبي أستاذ الاقتصاد إن ارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه سيؤدي بلا شك إلي ارتفاع أسعار السلع كافة لاسيما وأننا نستورد أكثر من 70% من احتياجاتنا الأساسية خاصة الغذائية مشيراً إلي أننا نعاني نقص الكميات المطروحة منه وزيادة الطلب عليه مما سيؤدي إلي زيادة الدين سواء المحلي الخارجي في ظل توقف حركة الإنتاج.
أشار إلي معاناة الاقتصاد من حالة التخبط السياسي والمليونيات المتكررة بالإضافة إلي غياب عمليات الإنتاج والتصدير مع تعطيل المصانع والشركات لافتاً إلي أن الكثير منها متوقف كما أن فرض ضرائب جديدة علي السلع سيؤدي لزيادة الضغط علي الجنيه والذي من المتوقع أن تتراجع قيمته أكثر من ذلك.
أوضح إلي ضرورة الكف عن الاسراف في عمليات الاستيراد خاصة وأن عجز الموازنة ارتفع ووصل إلي مستويات قياسية قاربت من ال 200 مليون جنيه وذلك مع نقص الموارد وتراجع الدخل القومي لافتاً إلي أننا بحاجة إلي الاستقرار السياسي وتحقيق الأمن بجانب تشجيع عمليات الاستثمار المحلي والأجنبي.
الدكتور حمدي عبدالعظيم الخبير الاقتصادي يري أن ارتفاع قيمة الدولار سيؤدي إلي زيادة معدلات التضخم وزيادة الأسعار لاسيما مستلزمات الإنتاج التي ستؤدي إلي ارتفاع أسعار كافة السلع وبالتالي زيادة معاناة محدودي الدخل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060538390
أشار إلي أن زيادة الدولار ستؤدي كذلك إلي ارتفع التكلفة التصديرية الأمر الذي سيؤدي إلي زيادة المنافسة الخارجية مع الدول الأخري وزيادة أعباء الواردات وارتفاع العجز في الميزان التجاري.. أشار إلي أنه بالرغم من كل هذه السلبيات إلا أن هناك جانباً إيجابياً وهو استغلال هذه الظروف بزيادة الدعاية السياحية إلي مصر وعمل العديد من البرامج والليالي السياحية ولكن هذا لن يتحقق إلا مع الاستقرار السياسي الكامل للبلاد والانتهاء من حالة المظاهرات والمليونيات المتكررة.
أشار إلي أن صندوق النقد الدولي كان أحد شروطه هو تحرير سعر الجنيه وطلب الحكومة عدم تدخل البنك المركزي للحفاظ عليه وتركه إلي عمليات العرض والطلب مشيراً كذلك إلي أن فرض الضرائب الجديدة علي السلع وأن كان له جانب إيجابي علي تقلص عجز الموازنة إلا أنه سيكون له تأثير سلبي علي البعد الاجتماعي لاسيما وأن معدلات دخول الأفراد لم ترتفع هي الأخري الأمر الذي يستقلص معه القوة الشرائية للمستهلكين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس