عرض مشاركة واحدة
قديم 12-16-2012, 10:14 AM   #10411
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-16-2012 الساعة : 10:14 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
يسعى البنك الوطني للتنمية إلى التحول لصافي أرباح إيجابية وتحقيق أهدافه الاستراتيجية ليصبح أحد البنوك الرئيسية في السوق المحلية مستهدفا الوصول بحصة سوقية تصل إلى 5% من القطاع المصرفي ككل وما يعادلها من الاستحواذ على ثلث حجم الصرافة الإسلامية وذلك من خلال الخطوة الآخيرة التي اتخذها البنك بغلق فجوة المخصصات بالكامل قبل نهاية العام الحالي على الرغم من الاتفاق مع البنك المركزي على غلقها منتصف 2014 طبقا لرد البنك على تساؤل المال عن أسباب قراره الآخير.

وكان مجلس إدارة البنك الوطني للتنمية قد قرر في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء الماضي استكمال تغطية قيمة فجوة المخصصات على الديون المتعثرة منذ فترة ما قبل استحواذ التحالف الإماراتي عليه دفعة واحدة بمبلغ 700 مليون جنيه بدلا من استدراكها على دفعات تنتهي في عام 2014 طبقا للاتفاق المبرم مع البنك المركزي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060538393

وكشف البنك في تعقيبه لـ المال عن أن إجمالي المبلغ المسدد في حساب المخصصات التي تم بناؤها منذ اتمام صفقة استحواذ التحالف الإماراتي على البنك الوطني للتنمية وحتى نهاية عام 2012 يقدر بمبلغ 3.3 مليار جنيه.

واوضح أن فجوة المخصصات عند الاستحواذ كانت تقدر بنحو 3.9 مليار جنيه وقد تمت تغطية مبلغ 2.6 مليار جنيه وتحصيل حوالي 600 مليون جنيه خلال الأعوام الخمسة الماضية إلى جانب ذلك نفذ البنك خطة التطوير التي شملت جميع أعمال وأنظمة البنك الأمر الذى مكنه من تحقيق ربحية من العمليات.

وأكد أن اتخاذه هذه الخطوة الاستباقية يساعد على تحقيق العديد من النتائج الإيجابية من ابرزها التحول إلى تحقيق صافي أرباح كما أن هذا الإجراء سيعزز ويقوي المركز المالي للبنك في السوق المصرفية ويوسع من قاعدته الرأسمالية ويمكن من الإعلان عن تحقيق ارباح صافية ويعكس ايضاً التزام البنك وثقته في الاقتصاد المصري.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس