عرض مشاركة واحدة
قديم 12-17-2012, 09:59 AM   #10444
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-17-2012 الساعة : 09:59 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

التجار: سعر المحلي 600 جنيه والمستورد 350 جنيهاً فقط

بدأت مصانع وشركات الاسمنت أمس في رفع اسعار الاسمنت بعد تنفيذ قرار الحكومة برفع اسعار المازوت منذ أمس الأول بنسبة 130% ليصل سعر طن المازوت إلي 2300 جنيه بدلا من ألف جنيه.. وتراوحت الزيادة في الاسمنت بين 50 جنيها و100 جنيه للطن مقارنة بالشهر الماضي.. وهددت شعبة مواد البناء والتجار والوكلاء بالاستيراد من الخارج في حالة استمرار المصانع برفع اسعار الاسمنت.. خاصة ان اسعار الاسمنت المستورد تتراوح بين 45 دولاراً و55 دولاراً للطن في حين ان اسعار الاسمنت المحلي تتراوح بين 85 دولاراً و100 دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060539012
وصرح أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة بأن رفع اسعار المازوت للمصانع والشركات المنتجة للاسمنت لايمثل عبئا كبيرا عليها.. وذلك لأنها تحصل علي الطاقة بسعر مدعم في حين أنها تبيع الاسمنت سواء داخليا أو خارجيا بالسعر العالمي.. رغم أن تكلفة الانتاج للاسمنت في مصر أقل من الدول الأخري المنتجة مثل أوكرانيا وتركيا.
وقال ان المصانع والشركات قامت بالفعل برفع الاسعار رسميا إلي 503 جنيهات للطن علي أرض المصنع تصل إلي 600 جنيه للمستهلك قبل تطبيق الزيادة الجديدة في المازوت.. رغم أن المصنع التابع للقوات المسلحة يقوم ببيع الاسمنت بـ 400 جنيه من أرض المصنع ويحقق مكاسب.
وأكد أنه في حالة تحريك الاسعار ورفعها فان التجار وأصحاب المشروعات سيقومون بالاستيراد من الخارج فورا.
وأكد مصدر مسئول بشركة السويس للاسمنت ان رفع اسعار المازوت يسبب خسائر للمصانع والشركات.. ويهددها بالتوقف عن العمل نهائيا.. مشيرا انه سيتم اللجوء إلي رفع اسعار البيع للمستهلك ليصل سعر الطن إلي 650 جنيها أو توقف المصنع عن الانتاج نهائيا.. خاصة ان المصانع يعمل بها الآلاف من العاملين والموظفين.. كما أنه سينعكس علي توفير احتياجات البلاد من الأسمنت والتي تقدر بحوالي 50 مليون طن سنويا وتؤثر علي نشاط البناء والتعمير الذي يعمل فيه 5 ملايين عامل وموظف.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس