عرض مشاركة واحدة
قديم 12-17-2012, 10:01 AM   #10447
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-17-2012 الساعة : 10:01 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

اكد الدكتور اشرف الضبع نائب رئيس الشركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية ان الشركة لديها توسعات فى المرحلة الحالية بتكلفة استثمارية تتجاوز المليار جنيه تتمثل فى بناء وحدات سكنية ومشروعات عقارية .

واوضح فى حواره للاثنين ان الشركة تسعى الى زيادة رأسمالها خلال الفترة القادمة بهدف استغلال هذه الزيادة فى تمويل توسعاتها المستقبلية ولكن لم يتم اتخاذ القرار حتى الآن وسيتم ابلاغ البورصة والهيئة فور اتخاذ القرار بزيادة رأس المال .

اشار ان هناك خلل فى منظومة ادارة السوق خلال الفترة الحالية مما الحق خسائر فادحة بالمستثمرين موضحاً انه لا يوجد ادارة حقيقية للازمات فى البلاد .

اوضح ان السوق يعانى من هروب رؤوس الاموال الاجنبية بسبب التوترات السياسية التى تحدث داخل مصر مما تسبب فى نزيف خسائر للاسهم الامر الذى ترتب عليه خسارة المستثمرين ما يقرب من 70% من محافظهم الاستثمارية .

وطالب بضرورة اعادة هيكلة منظومة سوق المال واعادة النظر ف هذه المنظومة مشيراً انه على الهيئة ان تجد الية لسرعة الفصل فى طلبات الشركات بزيادة رؤوس اموالها .

وحذر من كارثة الاموال الساخنة فى السوق لانها تستخدم حيل قانونية , وتستغل ضعف قوانين سوق المال الحالية مما يسهل لرجال اعمال كبار فى الاستحواذ على قطاعات بعينها داخل السوق او الاستحواذ على شركات بعينها وحول اداء الجهات الرقابية فى السوق اكد ان الجهات الرقابية عانت من الفساد طوال الفترات الماضية ولابد من العمل على اصلاحها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060539015

وحول اداء القطاعات المقيدة فى السوق منذ الاعلان الدستورى المكمل اكد اكثر القطاعات تأثر بالاحداث السياسية وحقق خسائر فادحة , ولكنه نجح فى ا يسترد جزءاً من خسائره خلال الايام القليلة الماضية .

واكد على ضرورة اجراء تغييرات على الاجراءات الاحترازية التى تم العمل بها داخل السوق منذ ثورة 25 يناير مشيراً الى ضرورة اتخاذ اجراءات احترازية اخرى غير الحالية الى لا تثمن و لاتغنى من جوع .

وطالب بضرورة استقلالية سوق المال عن باقى الهيئات الحكومية , مشيراً الى ضرورة عمله بشكل استقلالى فضلاً عن ضرورة عمله بشكل استقلالى , فضلاً عن ضرورة اعادة هيكلة قوانين سوق المال من جديد .

واكد ان نظام الرقابة الحالى على التداول فشل فى انهاء التلاعب داخل السوق ولكنه ساهم فى محاصرتها لان التلاعبات مازالت موجودة داخل السوق .

فضلاً عن انه تحول حالياً الى السوق استحواذات وطالب بضرورة ايقاف الشركات المتلاعبه التى ثبت تلاعبها فى السوق وتم تحويلها الى النيابه حتى لاتبعث فى بأموال صغار المستثمرين , وحفاظاً على اموالهم لانهم فى النهاية هم ضحية هذه التلاعبات .

واوضح ان اى طروحات جديدة فى السوق خلال الفترة الحالية غير مجدية , لان اسعار الاسهم انخفضت بشكل مبالغ فيه مما سيسبب خسارىة للشركات وضياع اموال صغار المستثمرين .

واضاف: ان المشهم السياسى فى مصر مخيف الى درجة كبيرة وهناك غياب للرؤية السياسية فى البلاد , لان الاوضاع السياسية والاقتصادية دخلت فى نفق مظلم .

كما ان هناك ارتفاعاً كبيراً فى الدين المحلى الذى بلغ اعلى مستوياته ووصل الى مرحلة حرجة حيث بلغ 1.2 تريليون جنيه مما يحمل البلاد اعباء اقتصادية كبيرة لا تستطيع اوضاع الاقتصاد الحالية تحملها , فضلاً عن تبعات الاعتصامات والاضرابات التى ستؤدى بالاقتصاد المصرى الى طريق المجهول .

واشار الى ان البورصة حالياً فقدت دورها الحقيقى كأداة تمويلية للشركات على الرغم من اهميتها فى الاقتصاد المصرى , مشدداً على ضرورة استعادة البورصة الى دورها من جديد كأداة تمويلية للشركات , حتى يمكن تحقيق معدلات ربحية من جديد .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس