عرض مشاركة واحدة
قديم 12-17-2012, 10:28 AM   #10450
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-17-2012 الساعة : 10:28 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

الشركة الرائدة في مجال الاستثمار المباشر بأفريقيا والشرق الأوسط تعلن عن تعيين العضو المنتدب الجديد لاستثمارات قطاع الطاقة
أعلنت شركة القلعة (المقيدة في البورصة المصرية تحت كود ccap.ca)، وهي الشركة الرائدة في مجال الاستثمار المباشر بأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وتبلغ قيمة استثماراتها 9.5 مليار دولار أمريكي، عن انضمام محمد شعيب خبير صناعة البترول والغاز الطبيعي إلى فريق الشركة في منصب العضو المنتدب لاستثمارات قطاع الطاقة.
ويتمتع شعيب بخبرة واسعة تربو على 32 عامًا من العمل بمختلف أنشطة قطاع البترول من استكشاف وإنتاج مروراً بالمعالجة والتصنيع والتكرير للمشروعات وشبكات الزيت الخام والغاز الطبيعي والمنتجات البترولية. وقد تولى محمد شعيب العديد من المناصب القيادية في قطاع البترول والغاز الطبيعي كان آخرها رئاسة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) في عام 2011 عقب توليه منصب نائب رئيس الهيئة العامة للبترول.
تخرج شعيب من كلية الهندسة جامعة القاهرة في عام 1980، وتقلد مناصب متعددة خلال حياته المهنية بقطاع البترول منها منصب مساعد رئيس شركة عجيبة للبترول، ونائب رئيس الشركة القابضة لجنوب الوادي للبترول، ورئيس شركة أسيوط لتكرير البترول.
وفي هذا السياق أعرب أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، عن تطلعه إلى العمل مع شعيب والتركيز على عدد من المشروعات الجديدة في قطاع الطاقة. وأشار إلى أن شعيب سيتولى الإشراف على جميع استثمارات القلعة في هذا القطاع الاستراتيجي، ويشمل ذلك مشروعات توزيع الطاقة من خلال شركة طاقة عربية، والشركة المصرية للتكرير، وشركة مشرق للبترول التي تؤسس أول مستودع تخزين منتجات بترولية في المنطقة، وشركة توازن العاملة في مجال تدوير المخلفات، بالإضافة إلى المشروع الجديد لاستيراد وتوزيع الغاز الطبيعي.
ومن جانبه أكد شعيب أنه يتطلع إلى تقديم التوجيهات الإستراتيجية لاستثمارات القلعة في قطاع البترول، والتي تمثل حجر الزاوية في مستقبل منظومة أمن الطاقة بمصر، حيث تتنوع بين مشروعات تكرير البترول وتدوير المخلفات لإنتاج بدائل الوقود وتوزيع الغاز الطبيعي والطاقة الكهربائية. وأعرب شعيب عن حماسه للإشراف على محفظة استثمارية متكاملة من مشروعات الطاقة، بدءًا من مراحل الاستكشاف والإنتاج ومروراً بالمعالجة والتصنيع والتكرير، ووصولاً إلى توليد الطاقة الكهربائية وتوزيع الغاز الطبيعي، وإنتاج بدائل الوقود من المخلفات في المستقبل. وأشار إلى أن شركة القلعة تمتلك رؤية واضحة تتفق تمامًا مع تصوره عن احتياجات قطاع الطاقة في مصر.
وقد أعلنت شركة القلعة مؤخرًا عن تأسيس مشروع مشترك مع مؤسسة كيوإنفست وعدد من المستثمرين القطريين لإقامة وحدة عائمة في مصر لاستقبال وتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادته لحالته الغازية (fsru) وتوفير إمدادات الغاز الطبيعي إلى المشروعات الصناعية كثيفة استهلاك الطاقة باستخدام خطوط الشبكة القومية للغاز الطبيعي في مصر من أجل مواجهة نقص إمدادات الغاز الطبيعي في السوق المحلي.
ويمثل ذلك ثاني المشروعات العملاقة التي تعلن عنها شركة القلعة في قطاع الطاقة بمصر خلال هذا العام، حيث يأتي في أعقاب الإعلان عن توفير الحزمة التمويلية الكاملة بقيمة 3.7 مليار دولار أمريكي لمشروع الشركة المصرية للتكرير في شهر يونيو الماضي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060539025
ويمثل قطاع الطاقة أحد القطاعات الاستراتيجية الخمس التي تركز عليها استثمارات القلعة، والتي تشمل أيضًا قطاعات النقل والدعم اللوجيستي والزراعة والصناعات الغذائية والتعدين وصناعة الأسمنت.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس