عرض مشاركة واحدة
قديم 12-17-2012, 11:57 AM   #10459
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-17-2012 الساعة : 11:57 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

الشركة الوطنية للبترول مصر تبيع حصتها في امتياز خليج شقير البحري
شركة القلعة تبدأ ترتيب المحفظة الاستثمارية الخاصة وتستعد للتحول إلى شركة استثمار في غضون ثلاث سنوات
أعلنت شركة القلعة (المقيدة في البورصة المصرية تحت كود ccap.ca)، وهي الشركة الرائدة في مجال الاستثمار المباشر بأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وتبلغ قيمة استثماراتها 9.5 مليار دولار أمريكي، عن إتمام صفقة استحواذ شركة سي دراجون القابضة المحدودة – المملوكة لشركة سي دراجون إنيرجي الكندية (tsxv:sdx) – على كامل حصة الشركة الوطنية للبترول مصر في الشركة الوطنية للبترول شقير البحرية المحدودة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060539056
وتنص الاتفاقية على قيام شركة سي دراجون القابضة بسداد مبلغ 250 ألف دولار نقدًا إلى الشركة الوطنية للبترول مصر وقت تنفيذ الصفقة، مع تحمل نحو 3 مليون دولار من المصروفات المستحقة على الشركة الوطنية البترول شقير البحرية المحدودة.
وفي هذا السياق، أوضح أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن هذه العملية تأتي في إطار التطور المرتقب لنموذج أعمال شركة القلعة، حيث تسعى للتحول إلى شركة استثمار في غضون السنوات الثلاث المقبلة مع بيع حصتها في المشروعات غير الرئيسية، وتكمن أهمية العملية في تقليص المخاطر الاستثمارية وزيادة تركيز جهود الشركة خلال في الفترة القادمة. وكشف هيكل أن شركة القلعة تهدف إلى تحقيق أعلى عائد للمساهمين من خلال امتلاك حصص حاكمة في 11 من شركاتها التابعة التي تعمل في 5 قطاعات إستراتيجية في السوق المصري وأسواق شرق أفريقيا وشمال أفريقيا، وهي قطاعات الطاقة، والنقل والدعم اللوجيستي، والزراعة والصناعات الغذائية، والتعدين، والأسمنت.
جدير بالذكر أن أصول الشركة الوطنية للبترول شقير البحرية المحدودة تضم حصة 100% من حقوق المشاركة في امتياز شقير البحري بما فيها مناطق خليج شقير وحقول النفط “جاما” ويقع كلاهما في امتياز خليج السويس البحري. وتمتلك شركة القلعة حوالي 15.05% من الشركة الوطنية للبترول مصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس