عرض مشاركة واحدة
قديم 12-18-2012, 09:20 AM   #10471
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-18-2012 الساعة : 09:20 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
اللائحة العقارية الجديدة.. تمنع تسقيع الأراضي

تم الانتهاء من اعداد اللائحة العقارية الجديدة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وسيتم عرضها في 25 ديسمبر الحالي علي مجلس ادارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تمهيدا لعرضها علي مجلس الوزراء لاقرارها.
صرح بذلك المهندس نبيل عباس النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
أكد المهندس نبيل عباس انه تم وضع تيسيرات جديدة للمستثمرين وان سحب الأراضي لن يكون إلا في حالات الضرورة القصوي وانها تساعد المستثمرين الوطنيين الجادين بالعمل ببرامج زمنية محددة يتم وضعها طبقا للأصول الهندسية ومن يتجاوز هذه المدة سيحاسب علي التأخير لمحاربة "تسقيع الأراضي" بالإضافة إلي تيسيرات للمستثمرين في دفع المبالغ المستحقة عليهم.
اشار إلي أن اللائحة الجديدة حاولت معالجة نقاط الضغف التي ترسخت منذ عام 1976 وحتي عم 2011 مشيرا إلي أن المزايدات علي أسعار الأراضي أضرت بالسوق العقاري خاصة في المزادات التي أجرتها الوزارة في عامي 2006 و2007 كانت حقيقية علي القيمة الأسمية للأرض وهذا أدي إلي حدوث فجوة في الميزان التجاري وعلي ما اعتقد انه كان غسيل أموال.. فلا يعقل أن يكون متر الأرض في القاهرة الجديدة أو 6 أكتوبر ب 200 جنيه ويرتفع خلال يوم إلي 3 آلاف أو 4 آلاف جنيه.. فهل الدولة قامت بزيادة دخل الفرد إلي خمسة اضعاف مرتبه وكل ما ترتب عليه بزيادة اسعار هذه الأراضي اننا احدثنا فجوة تجارية في السوق وحدوث تضخم في السوق ليس فقط علي العقارات بل امتد تباعا إلي كل الأنشطة الاقتصادية والصناعية والزراعية.
أوضح المهندس نبيل عباس اننا لكي نخرج من هذه الجزئية المتعلقة بالمزايدة العلنية للمساحات الكبري في القانون 89 فسوف تكون المزايدة بالمظاريف المغلقة مشيرا إلي أن الهيئة تهدف من وراء ذلك إلي حدوث تهدئة في أسعار الأراضي لتعود إلي قيمتها الاسمية الحقيقية وقال ان الهيئة ستطرح 150 قطعة أرض بالمزايدة بالمظاريف المغلقة بمساحات تبدأ من 450 مترا وحتي 52 فدانا لأنشطة الاسكان والانشطة التجارية والادارية والصحية والتعليمية في 20 مدينة جديدة بالعاشر و6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والسادات والشروق والمنيا الجديدة وبني سويف الجديدة و15 مايو وطيبة والصالحية والعبور وبدر وأسوان وسوهاج وقنا ودمياط وبرج العرب والنوبارية واسيوط والفيوم وأشار إلي أن الهيئة تقوم بإنشاء مساكن للشباب بمساحات تصل إلي 73 مترا مربعا بأسعار يتراوح من 105 إلي 115 ألف جنيه بأقساط تتناسب مع دخل الشباب.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس