عرض مشاركة واحدة
قديم 12-18-2012, 09:22 AM   #10472
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-18-2012 الساعة : 09:22 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد محمد الأبيض رئيس الشعبة العامة للصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية ان عدم الاستقرار السياسي والأمني يساعد في تذبذب أسعار الدولار أمام الجنيه المصري.
قال إن موارد تغذية الاحتياطي النقدي تكاد تكون معدومة تماما عدا قناة السويس لا يوجد استثمارات جادة تأتي الي مصر أيضا السياحة تكاد تكون معدومة.. مشيرا الي أن الكثير من الحجوزات للفنادق في موسم الشتاء تم إلغاؤها.. أيضا تحويلات المصريين تكاد تكون شبه معدومة.
أشار إلي أننا نصرف منذ قيام ثورة يناير عام 2011 من لحم الحي.. مشيرا الي ان الاحتياطي يتم الانفاق منه علي استيراد السلع الأساسية.
قال ان الصادرات أيضا انخفضت لافتا إلي ان كل هذه العوامل تؤثر في انخفاض قيمة الجنيه في مواجهة الدولار.
قال إن حزمة الإجراءات التي وافق عليها الصندوق مقدمة من مصر لا دخل لها في عملية زيادة أسعار الدولار في مواجهة الجنيه لكن مصر قدمت حزمة من الإجراءات الاقتصادية والمالية الي الصندوق ووافقت اللجنة الفنية علي ذلك اثناء المباحثات في مصر قبل العودة الي واشنطن حيث كان من المرجح ان تتم مناقشة إقراض مصر 8.4 مليار دولار يوم 19 من الشهر الحالي.
قال ان ما تم تقديمه للصندوق هو روشتة مصرية تضمن تحسن الوضع الاقتصادي في مصر حتي يتم سداد قيمة القرض للصندوق بعد ذلك..أضاف انه مطلوب من الحكومة تنفيذ العديد من الاجراءات من أجل عودة الاستقرار السياسي والاقتصادي وعودة الانتاج الي طبيعته العادية وزيادة الصادرات وعودة السياحة وتحويلات المصريين حتي نخرج من هذه الأزمة التي تواجهنا حاليا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس