عرض مشاركة واحدة
قديم 12-18-2012, 09:53 AM   #10484
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-18-2012 الساعة : 09:53 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال المهندس عبد الحليم حبش , رئيس قطاع الشئون الفنية بالشركة الشرقية للدخان , ان شركته تعتزم تزويد المجمع الصناعى بالسادس من اكتوبر بخط تحضير الدخان , وذلك من خلال مناقصة عامة للشركات المتخصصة فى تصنيع خطوط انتاج الدخان على مستوى العالم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060539748

وتوقع ان تصل الطاقة الانتاجية للخط الى 10 أطنان فى الساعة تقريباً وذلك على غرار الخط الجديد الذى يضمه المجمع الصناعى حالياً , مشيراً الى ان الخط المرتقب يأتى فى اطار الاحلال والتجديد , حيث يعتمد المجمع على خطوط تحضير دخان قديمة بمصنع الجيزة .

من جانب آخر , نظمت مجموعة من العاملين بالشركة أمس الاثنين , تظاهرة امام المركز الرئيسى لـ"الشرقية للدخان" فى ميدان الجيزة وقطعوا شارع الهرم , للمطالبة بزيادة بدل الانتقال للعاملين بأكتوبر , وزيادة الحوافز الى 200% أسوة بالعاملين فى الحكومة , وضرورة وجود محطة تحلية مياة الخزانات بأكتوبر والغاء مكافأة بدل الجهود التى يحصل عليها مديرو العموم ورئيس القطاعات ورؤساء القطاع , والتى يحرم منها العمال .

وطالب العمال بإجراء انتخابات الجمعية العمومية لصندوق العاملين , التى من المفترض ان تتم فى شهر نوفمبر الماضى , وضرورة العمل على تثبيت كل العمالة اليومية بالشركة , حيث انه بعد الاضراب السابق تم تثبيت 100 عامل من اصل 900 عامل مؤقت , وتوفير التأمين الاجتماعى والصحى لهم , علاوة على استبدال بدل الوجبة ببدل نقدى تطبيقاً لنتيجة الاستفتاء الذى اجرى بين العمال .

واوضح عبد الحليم حبش , ان رئيس الشركة , المهندس نبيل عبد العزيز , وافق امس الاول على صرف حوافز 18 شهراً من رواتب العمال يتم صرفها فى 3 يناير المقبل , مقارنة بـ15 شهراً من فقط خلال العام المالى 2010/2011 علاوة على 6.5 شهر حافز تميز بالتزامن مع المدارس , بخلاف صرف 12 شهراً خلال الفترة الماضية , ليكون اجمالى الحافز الجماعى الذى يسحصل عليه العاملون نحو 36.5 شهر .

واضاف ان العاملين يطالبون بالمساواة بعمال شركة السكر الحكومية الذين حصلوا على حافز جماعى 42 شهراً بناء على ان الشركة الشرقية حققت ارباحاً اعلى من شركات السكر , ولكن الامر هذه المرة مختلف نظراً , لمواجهة الشركة صعوبات خلال العام المالى 2011/2012 , نتيجة تهريب السجائر الصينية الى السوق المحلية .

واشار رئيس قطاع الشئون الفنية الى انه من الصعب استبدال بدل الوجبه ببدل نقدى , نظراً لمخالفة ذلك القانون الذى ينص على توفير وجبة للعاملين , فضلاً عن وجود المجمع الصناعى فى السادس من اكتوبر بمنطقة بعيدة عن الكتلة السكنية التى تضم منافذ توفير الطعام , وتخشى ادارة الشركة عن تعطل سير العمل بدعاوى البحث عن توفير وجبات الغذاء من الخارج .

يذكر ان نتائج اعمال الشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومبانى" اظهرت خلال العام المالى 2011/2012 , تحقيق صافى ربح بلغ 677.14 مليون جنيه بنمو قدره 7.2% مقارنة بصافى ربح بلغ 631.94 مليون جنيه خلال العام المالى 2010/2011 .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس