عرض مشاركة واحدة
قديم 12-19-2012, 09:29 AM   #10503
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-19-2012 الساعة : 09:29 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

رصدت الغرف التجارية تأثيرات ضارة للتعديلات الضريبية الأخيرة والتي تم تجميدها خاصة مايتعلق بزيادة ضريبة المبيعات

علي عشرات السلع., من المنتظر أن تودي الضرائب إلي التأثير السيئ علي السياحة والزراعة والتشييد والبناء, ومن المنتظر حدوث موجة تضخمية مع تطبيق القانون بل أن اصدار هذا القانون وسحبه قد ترتب عليه بدء ظهور هذه الموجة التضخمية, ومن المنتظر أن تعقد الغرف التجارية ورشة عمل في نهاية الأسبوع لتقييم تأثيرات الزيادات في الضرائب علي أداء الاقتصاد والسوق.
أكد الدكتور سعيد عبدالعزيز عميد تجارة الإسكندرية والمستشار الاقتصادي للغرفة التجارية للإسكندرية أن الملحوظة الأساسية علي قانون ضريبة المبيعات رقم102 لسنة2012 والخاص بتعديل أحكام الضريبة العامة علي المبيعات والذي تم تجميده بأن هذا القانون أضاف ضريبة مبيعات علي مستلزمات الانتاج الزراعي مثل الأسمدة والمبيدات الحشرية وسموم الفئران بسعر ضريبة5% وهو ماينعكس سلبيا علي تكاليف الانتاج الزراعي وقدرته علي المنافسة سواء في الداخل أو الخارج وفي الوقت الذي تقوم فيه الدول المتقدمة بإعانة قطاعها الزراعي فإننا نجد أن الحكومة المصرية تقوم بفرض ضريبة علي هذا القطاع الهام والحيوي بدلا من أن تقدم له الدعم, كما تفعل العديد من الدول الأخري وهذا يناقض أي سلوك متبع في الدول المقدمة والتي حاولت أن تلتف حول اتفاقية الجات والتي تمنع تقديم الدعم المباشر لقطاع الزراعة, ومن ثم كان أولي بالحكومة دعم المدخلات بدلا من فرض ضرائب عليها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060540419
الملحوظة الثانية تتعلق بفرض ضريبة علي الأسمنت بـ10% في الوقت الذي تحتاج فيه الدولة إلي إعادة البناء والتعمير لمصر الجديدة بعد الثورة وبالتالي فكل مستلزمات المباني لابد أن تلقي اعفاء ضريبيا وإذا كان هناك مشروع للنهضة فهو يقوم علي البناء والتعمير والذي احد مدخلاته المواد الأسمنتية كلها.
ومن ثم فإن فرض ضريبة علي الأسمنت سيترتب عليه سلسلة متراكمة من ارتفاعات الأسعار والخاصة بالسلع المرتبطة بالأسمنت وقس علي ذلك تركيب السيراميك والتشطيبات بالمباني حيث ان تلك الأنشطة كلها مرتبطة بالأسمنت وبالتالي ستتأثر تلك الأنشطة سلبا. الملحوظة الثالثة: انه في الوقت الذي يعاني فيه قطاع السياحة من انكماش اقتصادي وتعاني العديد من المنشآت السياحية والمطاعم من انخفاض شديد في الطلب عليها وبالتالي فهي في حاجة للمساعدة والدعم إلا أن القانون الجديد تضمن فرض10% من قيمة الفاتورة.
الملحوظة الرابعة: هي فرض الضرائب علي عشرات الخدمات المقدمة للغير وذلك بخلاف خدمات النقل والتخزين وأعمال مقاولات التشييد والبناء وخدمات نقل البضائع وأعمال الشحن والتفريغ وخدمات الحفظ والتبريد والصيانة واعداد مواد الدعاية والإعلان. وفرض هذه الضرائب سوف يمثل موجة تضخمية واسعة داخل الاقتصاد القومي, ويتعين ملاحظة انه إذا كانت الحاجة الشديدة للموارد المالية لمواجهة عجز الموازنة وراء فرض هذه المجموعة من الضرائب إلا أن صانعي القرار عليهم قبل البدء في التنفيذ دراسة الآثار السلبية المتعددة والمتنوعة علي مختلف جوانب الاقتصاد القومي وعلي معدلات التضخم.
اننا لسنا ضد فرض ضرائب جديدة ولكن نوعها وتوقيتها هما المعيارين الاساسيين

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس