عرض مشاركة واحدة
قديم 12-19-2012, 09:30 AM   #10506
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-19-2012 الساعة : 09:30 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

توقعت الوكالة الدولية للطاقة أن تتزايد قيمة الفحم خلال السنوات العشر المقبلة، ليصبح أهم من النفط، وذلك إذا لم يحدث تغير جذري في سياسة الطاقة الخاصة بالدول الكبيرة مثل الهند والصين، التي أصبحت على أعتاب اللحاق بالدول الصناعية.

وقالت رئيس الوكالة ماريا فان هوفن يوم الثلاثاء في هانوفر إنه إذا لم يحدث هذا التغير فإن ذلك من شأنه أن يجعل الفحم أهم مصدر للطاقة خلال عشر سنوات.

وأشارت فان هوفن إلى أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة في العالم التي يتراجع فيها الطلب على الفحم في الوقت الحالي لصالح الغاز، الذي تزايد اللجوء إليه كمصدر للطاقة ذي انبعاثات احتباسية أقل وبسعر أقل، بالإضافة إلى توفره وعدم تعرضه لمخاطر توريد كبيرة.

وتوقعت الوكالة في تقريرها، الذي أعلنت عنه اليوم تزايدا في الاستهلاك العالمي للفحم حتى عام 2017 بواقع أكثر من 500 ألف طن سنويا لينافس النفط في الأهمية خلال خمس سنوات.

وأشار معدو التقرير إلى أن الدول النامية والدول الصاعدة هي الأكثر استهلاكا للفحم، وكانت ألمانيا حسب التقرير أكثر مستورد أوروبي للفحم في الآونة الأخيرة، وتحتل ألمانيا المركز الأول على مستوى العالم في استهلاك الفحم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060540434

ورجح معدو التقرير أن يكون انخفاض أسعار الفحم مقارنة بالغاز وراء تزايد استهلاكه عالميا بعد فترة من العزوف عنه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس