عرض مشاركة واحدة
قديم 12-19-2012, 09:32 AM   #10509
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-19-2012 الساعة : 09:32 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

فشل المصدرون من الاستفادة من الميزة النسبية التي تحققت من انخفاض الجنيه المصري أمام الدولار لزيادة صادراتهم.
طالب الخبراء بضرورة الإسراع في حل المعوقات التي تعوق انسياب الصادرات المصرية للأسواق التقليدية وخاصة من المحاصيل التقليدية مثل البطاطس والبرتقال والأرز.
أوضح الخبراء ان الآثار الايجابية للاستفادة من زيادة الصادرات سوف يظهر آثاره الايجابية علي السلع الصناعية خلال الشهور القليلة القادمة فماذا يقول الخبراء!!
يقول المهندس حسن كامل رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية ان استفادة الاقتصاد الوطني من ارتفاع الدولار أمام الجنيه المصري قليلة بسبب ان حجم الواردات أكثر من الصادرات.
قال انه يجب الإسراع في الاستفادة من الآثار الايجابية لانخفاض قيمة الجنيه في المحاصيل التقليدية التي يتم تصديرها مثل البطاطس والبرتقال والأرز.. والتي تمثل قيمة لا يستهان بها.
يسأل: هل تم حل مشكلة تصدير البطاطس المصرية للسوق الأوروبية وخاصة فيما يخص مشكلة العفن البني وهل تم حل مشكلة الموالح المصرية مع الدول المستوردة لها.. وهل تم حل مشكلة تصدير الرومان المصري الذي قالوا عنه مزروع بالهرمونات التي تسبب فيروس "سي" وهل تم تفعيل قرار تصدير فائض محصول الأرز المصري للخارج.
أضاف ان مصانع الأسمنت تعاني من انخفاض الإنتاج والتسويق محليا فماذا لا يتم تصدير فائض الإنتاج للخارج خاصة ان بعض الشركات كانت تصدر كميات تصل الي 60% من الإنتاج.. خاصة وأن بعض المصانع تم خفض الغاز الطبيعي لها وأخري تعاني عدم توافر المازوت.
أوضح ان مصانع السيراميك التي كانت تصدر كميات كبيرة للخارج هل سوف تستطيع ان تنافس مع زيادة سعر الطاقة والوقود.
قال انه يجب الاهتمام بالتصدي لمشاكل علي القطاعات المصدرة حتي يتم تفصيل الآثار الإيجابية لزيادة الدولار أمام الجنيه.
أضاف ان المنتجات الصناعية سوف تعاني هي الأخري من ارتفاع نار الكهرباء والطاقة مما يترتب عليه زيادة تكلفة الإنتاج اذا كانت آثار زيادة الدولار أقل من الزيادة في تكلفة المنتجات مع الأخذ في الاعتبار أن مستلزمات الإنتاج وقطع الغيار يتم استيرادها بأسعار مرتفعة!!
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060540437
يقول المهندس محمد سعد نجيدة رئيس شركة الحديد والصلب انه جاري دراسة عقود جديدة لتصدير 5000 طن حديد قيمتها أكثر من 550 مليون دولار.
قال ان سعر التصدير بعد ارتفاع الدولار أصبح مقبولا.. وسوف تساهم زيادة قيمة الدولار في تقليل الواردات وتحريك السوق المحلي لصالح منتجات المصالح الوطنية.
أضاف ان ارتفاع الدولار سوف يؤثر سلبا علي ارتفاع تكلفة المعدات الاستثمارية التي تستخدم في تجديد المصانع ومشروعات إعادة التأهيل.. وبالتالي زيادة كلفة المصانع الجديدة.
يؤكد المهندس عبدالظاهر عبدالستار رئيس مجمع الألومنيوم ان الشركة لن تستفيد كثيرا من زيادة سعر الدولار أمام الجنيه كثيرا لأنها قامت باعطاء الأولوية للسوق المحلي وأصبح يستهلك 60% من انتاج الشركة بدلا من 40% في الفترة السابقة.. التي كانت تعطي للتصدير الأولوية.
أضاف ان المصانع المحلية أصبحت تطلب كميات أكثر من الاسطوانات وتشغيل هذه المصانع ضروري بهدف تشغيل العمالة بها ومراعاة البعد الاجتماعي بعدم التأثير علي قدرة هذه المصانع علي التشغيل.
يقول المهندس أحمد ماهر رئيس شركة غزل المحلة وهي أكبر شركة قطاع عام مصدرة في قطاع الغزل والنسيج ان زيادة الدولار سوف يساهم في زيادة المنتجات النسجية المصرية علي المنافسة.
قال ان قيام المصانع طوال العام الماضي باستهلاك قطن محلي تسبب في ارتفاع التكلفة وزيادة حدة المنافسة علي كل من الهند والصين وباكستان.
أضاف ان الآثار الايجابية لانخفاض قيمة الجنيه سوف يظهر آثارها علي الشركات خلال الأسابيع القليلة القادمة بما يسهم في زيادة الاحتياطي من النقد الأجنبي بالبنك المركزي

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس