عرض مشاركة واحدة
قديم 12-20-2012, 09:29 AM   #10537
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-20-2012 الساعة : 09:29 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قالت مصادر مطلعة لدى بنك بي إن بي باريبا – مصر إن المجموعة الأم بفرنسا قبلت العرض المالي المقدم من بنك الإمارات دبي الوطني للاستحواذ على وحدتها في مصر وانها بصدد الإعلان عن تفاصيل الصفقة خلال أيام.

وتوقعت المصادر حصول البنك الإماراتي على موافقة المركزي بشأن العرض الفني وإنهاء جميع إجراءات الاستحواذ خلال الربع الأول من العام المقبل مشيرة إلى أن ما تداولته بعض وكالات الأنباء عن تراوح قيمة الصفقة بين 400 و 500 مليون دولار (صحيح إلى حد ما).

كانت المال قد كشفت نهاية الشهر الماضي عن انتهاء عمليات الفحص النافي للجهالة بشأن البنك والتي بدأت قبل شهور وشهدت منافسة قوية بين عدد من البنوك العربية والتركية ممثلة في بنك وفا المغربي الذي سبق أن دخل مفاوضات للاستحواذ على بنك بيريوس – مصر وبنك الإمارات دبي الوطني ومصرف عودة اللبناني وإيش بنك التركي والبنك الاهلي المتحد البحريني إضافة إلأى مجموعة بنك قطر الوطني qnb التي قررت الاستحواذ على بنك الأهلي سوستيه جنرال nsgb بدلا من باريبا.

وأسفرت عمليات الفحص عن تقدم البنوك الثلاثة الأولى بعروضها المالية بينما اكتفى كل من إيش التركي ومجموعة بنك الأهلي المتحد البحريني بعمليات الفحص.

تأسس بنك إمارات دبي الوطني في 16 اكتوبر 2007 نتيجة عمليات الاندماج بين ثاني ورابع أكبر بنكين في دولة الإمارات العربية المتحدة هما الإمارات ودبي الوطني.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060541142

ويترأس مجلس الإدارة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ويعمل في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والمملكة المتحدة وسنغافورة وجيرسي (جزر القنال) وله مكاتب تمثيل في كل من الهند وإيران ولديه أكثر من 8 آلاف موظف.

وحقق البنك أرباحا صافية في النصف الأول من 2012 بلغت 1.3 مليار درهم بما يعادل نحو 354.8 مليون دولار.
وتمثل الصفقة التخارج الثاني للبنوك الفرنسية من السوق المصرية بعد الإعلان قبل أيام عن شراء مجموعة بنك قطر الوطنيqnb البنك الأهلي سوتيه جنرال في صفقة بلغت قيمتها 2.55 مليار دولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس