عرض مشاركة واحدة
قديم 12-23-2012, 05:07 PM   #10567
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-23-2012 الساعة : 05:07 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

• دبي باريس- البيان
وقع بنك الإمارات دبي الوطني وبنك بي إن بي باريبا الفرنسي اتفاقية نهائية يتم بموجبها بيع كامل حصة البنك الفرنسي في بي إن بي باريبا مصر البالغة 95.2 % للبنك الإماراتي، بشرط الحصول على موافقة البنك المركزي المصري وموافقات السلطات التنظيمية في كل من جمهورية مصر العربية والإمارات.
وسيتقدم بنك الإمارات دبي الوطني في الوقت نفسه إلى المساهمين الأقلية، بطلب الاستحواذ بنفس السعر على الحصة المتبقية، والتي يملكونها حالياً في بنك بي إن بي باريبا مصر والتي تبلغ 4.8 %.
ويبلغ كامل الثمن الذي سيقدمه بنك الإمارات دبي الوطني بموجب هذه الصفقة مقابل نسبة 100% من حصة المساهمة في بنك بي إن بي باريبا مصر مبلغ 500 مليون دولار أمريكي بمعدل ضعف 1.6 مرات القيمة الدفترية كما في سبتمبر 2012. ومن المتوقع أن يتم إكتمال الصفقة بنهاية الربع الأول من عام 2013.
التوسع خارج الدولة
وسيساهم هذا الاستحواذ من قبل بنك الإمارات دبي الوطني في دمج الخبرة المحلية لبنك بي إن بي باريبا مصر وقاعدة عملائه ومعرفته بالسوق المصرية مع المكانة الإقليمية والمعرفة الواسعة التي يتمتع بها بنك الإمارات دبي الوطني. ويطمح بنك الإمارات دبي الوطني إلى توسيع حضوره في مجال تقديم الأعمال المصرفية للأفراد والشركات خارج الدولة.
ويرى البنك في مصر سوقاً استراتيجية رئيسية لتحقيق النمو في المستقبل. كما يعتزم الإمارات دبي الوطني تسريع وتيرة تطوير بنك بي إن بي باريبا مصر من خلال اعتماده على الخبرة القوية لموظفيه المحليين وفريق الإدارة الحالي لديه، فضلاً عن الاستفادة من قاعدة عملائه الإقليميين من الشركات ونموذج الأعمال المصرفية للأفراد في سوقه المحلية.
وبعد إتمام الصفقة، يعتزم بنك الإمارات دبي الوطني وبنك بي إن بي باريبا مواصلة تعاونهما في عدد من مجالات الأعمال، كالتمويل التجاري وإدارة النقد والأعمال المصرفية للشركات والأعمال المصرفية الاستثمارية. وسيستمر بنك بي إن بي باريبا في تقديم خدماته لعملائه في مصر من خلال هذه الشراكة.
نمو البنك إقليمياً
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني: تمثل هذه الصفقة فرصة ممتازة لبنك الإمارات دبي الوطني لدخول السوق المصرية الواعدة وتحقيق طموحاتنا الاستراتيجية للتوسع في المنطقة. كما تعتبر خطوة هامة نحو نمو البنك إقليمياً، ونحن على ثقة بأنها سوف تحقق نتائج ناجحة لأصحاب المصالح لدينا.
ومن جانبه قال جان لوران بونافيه، الرئيس التنفيذي في بنك بي إن بي باريبا: سيكون بنك الإمارات دبي الوطني شريكا قوياً لشركتنا التابعة وموظفيها، وكذلك لعملاء بي إن بي باريبا الراغبين في الاستفادة من القدرات المصرفية الهائلة محلياً في مصر.
آفاق نمو قوية
ومن جهته قال ريك بدنر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات دبي الوطني: تؤكد هذه الصفقة على استراتيجية بنك الإمارات دبي الوطني الطموحة بأن يكون البنك الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتبر مصر بمثابة سوق رئيسية في المنطقة لها آفاق نمو قوية.
وسيقدم بي إن بي باريبا مصر إلى الإمارات دبي الوطني بوابة مثالية للدخول إلى هذه السوق المهمة، ونحن ملتزمون بمواصلة التطوير والاستثمار في هذه الآفاق بدعم من فريق الإدارة والكادر الوظيفي المحلي.
وقد حصل بنك بي إن بي باريبا على المشورة حول هذه المعاملة من قبل وحدة تمويل الشركات في البنك، فيما لعبت شركة ألين اند أوفري دور المستشار القانوني.
وحصل بنك الإمارات دبي الوطني على المشورة بشأن هذه الصفقة من قبل بيريلا واينبرغ بارتنرز، في حين كانت اتش سي سيكيوريتيز اند انفستمنت المستشار المحلي. وأنيط دور المستشار القانوني بكل من شركتي فريشفيلدز براكهوس ديرينجر ومعتوق بسيوني. وحصل البنك على المشورة أيضاً من قبل شركتي ديلويت وماكينزي اند كو للقيام بإعداد تقارير حسن الأداء المحاسبي والضريبي والتجاري على التوالي.
عائدات
حقق بي إن بي باريبا مصر، الذي يقع مقره الرئيسي في القاهرة، عائدات بقيمة 731 مليون جنيه مصري (121 مليون دولار أمريكي) وبلغ صافي أرباحه 222 مليون جنيه (37 مليون دولار) في عام 2011. كما يمتلك البنك شبكة فروع تضم 69 فرعاً منتشرة في كافة أنحاء مصر.
ويعمل لديه 1450 موظفاً، ويصل عدد عملائه إلى ما يقرب من 200 ألف عميل من الأفراد ونحو 3000 عميل من الشركات. وبلغت حقوق المساهمين فيه 1.9 مليار جنيه (310 ملايين دولار أميركي) كما في 30 سبتمبر 2012.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس