عرض مشاركة واحدة
قديم 12-27-2012, 05:39 PM   #10640
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-27-2012 الساعة : 05:39 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وسط شائعات حول عدم وجود سيولة لدي الحكومة وزير المالية يؤكد: صرف مرتبات واجور ومعاشات العاملين بالجهاز الاداري للدولة في مواعيدها
• كثير من الجهات العامة والوزارات صرفت بالفعل مرتبات العاملين بها لشهر ديسمبر .
• لا صحة لوجود أي مشكلة في تدبير الاعتمادات المالية المطلوبة وتنسيق مع البنك المركزي لسداد القروض العامة .
• مصر ملتزمة بسداد أقساط وفوائد الديون الخارجية والمحلية فى مواعيدها ولا صحة للشائعات عن تأجيل سداد هذه الديون ولدينا القدرة على الوفاء بإلتزاماتنا .
اكد السيد ممتاز السعيد وزير المالية التزام الخزانة العامة الكامل باجور ومرتبات وكافة المستحقات المالية للعاملين بالجهاز الاداري للدولة مشيرا الي ان وزارة المالية حريصة علي تحويل تلك المستحقات للجهات القائمة بالصرف في المواعيد القانونية المحددة شهريا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060546040
وشدد الوزير علي عدم صحة أي تحليلات عن احتمالات تعثر الخزانة العامة في تدبير الاعتمادات المالية المطلوبة لصرف المرتبات او المعاشات خلال الفترة المقبلة في ظل استمرار الصعوبات الاقتصادية التي تعاني منها مصر مؤكدا ان الحكومة تتخذ كافة الاجراءات لمواجهة تلك الصعوبات ومساعدة الاقتصاد علي تجاوز الازمة الحالية والتي سبق لمصر ان واجهت ازمات اشد منها مثل الازمة المالية العالمية وازمة ارتفاع اسعار الغذاء والوقود عالميا والتي عاني منهما العالم والاقتصاد المصري خلال عامي 2008 و2009 ورغم ذلك استطاع الاقتصاد المصري تجاوزهما.
واشار الوزير الي ان كثير من المصالح والوزارات والهيئات العامة بدأت بالفعل في صرف مستحقات العاملين لديها عن شهر ديسمبر الحالي وهو ما يؤكد عدم صحة الانباء والاشاعات التي تتردد حول عدم وجود سيولة لدي الحكومة او ان الدولة عاجزة عن تدبير احتياجات مواطنيها سواء المالية او من السلع المدعمة.
وأكد الوزير على ان ودائع المواطنين فى البنوك أمنة وأن البنك المركزى المصرى والجهاز المصرفى يؤمنون تلك الودائع وعلى المواطنين الاطمئنان وعدم الانسياق وراء الشائعات .
وبالنسبة لقدرة مصر علي الوفاء بديونها سواء الخارجية أو الداخلية أكد الوزير ان وزارة المالية تنسق مع البنك المركزي في هذا الملف مؤكدا ان مصر لديها الاحتياطيات التي تمكنها من الوفاء باقساط الديون الخارجية والداخلية وفي المواعيد المحددة وهو ما يؤكده عدم تخلف مصر تحت أي ظرف في سداد تلك الاقساط طوال الفترة الماضية.
كما أكد الوزير بأن مشاورات الحكومة المصرية مع صندوق النقد الدولى مستمرة ومتواصلة للحصول على القرض الذى تبلغ قيمته 4.8 مليار دولار بهدف سد الفجوة التمويلية المطلوبة .
وناشد وزير المالية وسائل الاعلام بتحري الدقة فيما تنشره من اخبار او تحليلات او تقارير تتعلق بالشان المالي للدولة لتاثير ذلك الخطير علي استقرار المجتمع واحداثها بلبلة لدي الراي العام.
وجدد وزير المالية دعوته باسم الحكومة لكل القوي السياسية وافراد المجتمع للتكاتف مع الحكومة ومساندة جهودها لتجاوز الظرف الدقيق الذي تمر به مصر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس