عرض مشاركة واحدة
قديم 12-31-2012, 04:32 PM   #10696
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-31-2012 الساعة : 04:32 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قالت مصادر لـ المال إن 5 بنوك أرسلت موافقاتها النهائية على تغطية شريحة بقيمة 230 مليون دولار من قرض الشركة المصرية للايثلين والبولي ايثلين ايثليكو.

تبلغ القيمة الإجمالية للتمويل 1.250 مليار دولار وتتولى ترتيبه وإدارته بنوك (الأهلي ومصر والتجاري الدولي والقاهرة والمصرف العربي الدولي)، وتعتمد عليه الشركة في تدشين مجمع صناعي لانتاج الايثلين والبولي ايثلين والبيداتين بمحافظة الإسكندرية بإجمالي تكلفة استثمارية 1.9 مليار دولار.

وأبلغ بنك التنمية الصيني أمس وكيل القرض (البنك الأهلي) موافقته على توفير تغطية لشريحة بقيمة 75 مليون دولار بنسبة 6% من إجمالي التمويل.

وبدأت البنوك المرتبة الترويج لشريحة بقيمة 560 مليون دولار من التمويل في أول نوفمبر الماضي بواقع 200 مليون دولار من حصة البنك الأهلي و50 مليون دولار من بنك مصر و 60 مليونا من البنك التجاري الدولي فيما سيحتفظ بنكا القاهرة والمصرف العربي الدولي بحصتيهما.

وذكرت المصادر أن 4 بنوك ارسلت موافقاتها النهائية حتى الآن لاقتناص حصة بقيمة 155 مليون دولار فيما تسعى باقي البنوك في الوقت الحالي لاستكمال موافقاتها من جانب مجالس الإدارة.

وتضمن البنوك الخمسة المرتبة تغطية مليار دولار من القرض بشكل مباشر وشريحة بقيمة 250 مليون دولار تحت ما يسمى Best Effort وسيتم تسويقها بالكامل، حسبما أكدت المصادر فيما سيتم تسويق نحو 310 ملايين دولار من الشريحة المغطاة والتي سيتم توفيرها على شريحتين أجنبيتين بقيمة 630 مليون دولار والباقي بالعملة المحلية.

ويتوزع هيكل ملكية ايثليكو بنسبة 51% للقابضة للبتروكيماويات وشركتيها سيدي كرير وجاسكو و21% لشركة الأهلي كابيتال، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي و9% لبنك مصر ومثلها لبنك الاستثمار القومي و10% لبنك ناصر ومستثمرين آخرين وستحصل على التمويل لتغطية جانب من التكلفة الاستثمارة لمجمع صناعي لإنتاج الايثلين والبولي ايثلين والبيداتين بإجمالي تكلفة استثمارية 1.9 مليار دولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس