عرض مشاركة واحدة
قديم 12-31-2012, 04:34 PM   #10700
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-31-2012 الساعة : 04:34 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

نجح أول عطاء للبنك المركزي المصري وفق الالية الجديدة لبيع وشراء الدولار في أول تطبيق له أمس في تحجيم المضاربات علي سعر العملة ... تراجع الطلب علي الدولار بالبنوك العاملة في السوق المصري وسط هدوء سيطر علي عمليات الطلب علي الدولار الذي سجل 6.36 جنيه للدولار في أول عملية طرح قادها البنك المركزي المصري وفق الالية الجديدة لبيع وشراء الدولار من البنوك .
أكد طارق عامر رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري ... رئيس اتحاد بنوك مصر لـــ " الاخبار " ... أن الآلية الجديدة التي أعلن عنها البنك المركزي المصري وبدأ تنفيذها أمس لبيع وشراء الدولار من البنوك العاملة في السوق المحلي حققت أهدافها بتحجيم سوق المضاربات علي الدولار .
أضاف عامر أن الطلب المفتعل علي العملة الامريكية " الدولار " تراجع تماما أمس مع أول طرح لشراء وبيع الدولار وفق الالية الجديدة للتعامل التي بدأها البنك المركزي المصري أمس .. كد رئيس البنك الاهلي المصري أن صالات فروع البنوك بكافة المحافظات شهدت هدوءا بعمليات الطلب علي الدولار أمس ... مشيرا الي أن البنك الاهلي لم يسجل سوي طلب 15 مليون دولار فقط من 800 مليون دولار طرحها الاهلي أمام المتعاملين .. قال عامر أن كل المضاربات السابقة علي الدولار توقفت تماما واضطر المضاربون الي الانسحاب مع سيطرة الية العرض والطلب علي التعاملات وتلبية البنوك لكافة الطلبات علي العملة الامريكية . . توقعت مصادر مصرفية لــــ " الاخبار " إتجاه سعر صرف الدولار الي التراجع الفترة المقبلة مع إنحسار المضاربات تماما علي العملة الامريكية بدعم من إنسحاب المضاربين وتغطية البنوك لكافة الطلبات علي الدولار . أكد محمد الاتربي رئيس البنك العقاري ... أن الالية الجديدة التي بدأها البنك المركزي المصري لبيع وشراء الدولار ستتضح نتائجها الايجابية بدفع الدولار الي مستويات فعلية حقيقية بعيدا عن المضاربات التي كانت قد بدأت بوادرها مؤخرا علي العملة الامريكية .
أضاف أن لدينا تجربة سابقة نجح خلالها البنك المركزي تحت قيادة الدكتور فاروق العقدة مع بداية عمله محافظا للبنك المركزي 2003 في السيطرة تماما علي المضاربات التي شهدها الدولار وقتها وتمكن من القضاء عليها تماما واستقرار العملة الامريكية عند مستوياتها الحقيقية ... مشيرا الي أن البنك المركزي نجح علي مدي السنتين الاخيرتين في الحفاظ علي الدولار أمام الجنيه دون زيادة مفتعلة رغم كل الظروف الداخلية علي خلفية الاضطرابات السياسية والخارجية التي تشهد أزمات مالية عالمية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060547631
قال السيد القصير رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية ... أن الالية الجديدة التي بدأها البنك المركزي المصري امس ستبدأ نتائجها الايجابية في الظهور تباعا مع إستقرار العمل بها .
أضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تراجعا بسعر الدولار أمام الجنيه مع إختفاء المضاربات علي العملة الامريكية من البعض ... وهو ما يدفع الدولار الي مستوياته الواقعية مدعوما باستقرار الاوضاع السياسية بعد إقرار الدستور والاعداد لانتخابات البرلمان المقبل .. دشن البنك المركزي المصري أمس ولأول مرة آلية جديدة لطرح عطاءات دورية لشراء أو بيع الدولار FX Auctions تتقدم إليها البنوك بعروضها، وهي آلية معمول بها في العديد من الدول و تستهدف المحافظة علي احتياطي النقد الأجنبي وترشيد استخداماته.
وفق تلك الالية التي وضعها البنك المركزي فإنه يعلن عن شراء او بيع الدولار علي ان تتقدم البنوك بعروضها.
فقد احتياطي النقد الاجنبي 21 مليار دولار منذ ثورة 25 ليصل الي 15 مليار دولار ما يغطي واردات 3 أشهر فقط مقابل 36 مليار دولار نهاية ديسمبر 2010

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس