عرض مشاركة واحدة
قديم 12-31-2012, 04:36 PM   #10703
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-31-2012 الساعة : 04:36 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال ممتاز السعيد، وزير المالية، إنه لم يتم الاستقرار على تطبيق الضرائب الجديدة، وما إذا كان سيتم عرضها على مجلس الشورى أم لا، نافياً ما تردد عن زيادة أسعار 50 سلعة على خلفية هذه الضرائب، مضيفاً أن هناك 20 سلعة فقط، أكثر من نصفها ليس رفعاً للأسعار، بقدر ما هو تغيير فى نوعية الضريبة وأسس المحاسبة، وأن الرفع لا يتجاوز قروشاً معدودة.

وقدر الوزير أن مصر تحتاج إلى 14.5 مليار دولار خلال الـ20 شهراً المقبلة، وأنه تم الاستقرار على آليات تدبيرها من الخارج، لأن السيولة المحلية لا تغطى حجم الاقتراض الذى تحتاجه الدولة، مع تضاؤل حجم احتياطى النقد الأجنبى.

وأضاف أن الدين العام المحلى والأجنبى وصل، حتى أكتوبر الماضى إلى تريليون و520 مليار جنيه. كاشفاً أن الاجتماعات مستمرة، على مدارالساعة، بين محافظ البنك المركزى والبنوك للسيطرة على تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار، مشدداً على أنه لم يتم طبع جنيه واحد منذ عام 2003، وأن الحكومات السابقة لم تلجأ للطبع نهائياً.

وأشار إلى أن خفض قيمة الجنيه له تأثير على الموازنة ويزيد من الأعباء الاستيرادية إلا أنه يحسن موقفنا من إيرادات العملة الصعبة وتسعى الحكومة لمعالجة هذا الأمر بشكل دقيق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060547634

وأضاف أن القرارات الضريبية سليمة إلا أنها عليها بعض الملاحظات سيتم تداركها من خلال اللائحة التنفيذية للقانون.

وأوضح أن القطاع غير الرسمى تضمنه قانون الضرائب الجديد، وأعفى القطاع غير الرسمى من الضرائب السابقة حتى تاريخ إنشاء بطاقة ضريبية، وقال إن قانون الضريبة العقارية تم تعديله بحيث ارتفع سقف الوحدات العقارية من 500 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه.

ودعا أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، جميع الأطراف السياسية والاقتصادية إلى تأييد اتفاق صندوق النقد باعتباره شهادة أمل للاقتصاد المصرى الذى يحتاج إلى جراحة عاجلة.

ووافق الاتحاد على قوانين الضرائب المباشرة وغير المباشرة إلا أنه يتحفظ على بعض النقاط، وعد وزير المالية بعلاجها فى اللائحة التنفيذية للقانون، وقال إن اتفاق الصندوق مع النقد الدولى سيتيح لمصر الحصول على منح مجمدة بقيمة 2 مليار دولار من أمريكا وأوروبا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس