عرض مشاركة واحدة
قديم 12-31-2012, 04:37 PM   #10705
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-31-2012 الساعة : 04:37 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تدرس الشركة الوطنية للتعدين تأسيس شركة جديدة بمحافظة الوادي الجديد برأسمال 1.5 مليار جنيه لإقامة مشروعين في قطاع التعدين والتنقيب عن الفوسفات من خلال التحالف مع إحدى الشركات العامية.

جاء ذلك في تصريحات لرئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتعدين محمد السيد لـ المال على هامش مشاركته في المؤتمر الصحفي الذي عقدته جمعية تنمية الأعمال (ابدأ) أمس الأول للإعلان عن انطلاق منتدى مصر – آسيا الاقتصادي المقرر عقده في ابريل المقبل.

وقا إن هيكل مساهمة الشركة سيتوزع بواقع 77% لـ الوطنية للتعدين و 23% لشركة تويوتا اليابانية مشيرا إلى أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء وافق على منح التراخيص اللازمة للأعمال الإنشائية للمشروع الأول الذي سيتكلف نحو 500 مليون جنيه على مساحة 60 كيلو متراً مربعاً في مجال التنجيم والتعدين.

واوضح أن المشروع الثاني يتمثل في إقامة مصنع للفوسفات الأصفر تكلفة استثمارية تقدر بحوالي مليار جنيه لافتا إلى أنه جار الحصول على الموافقات النهائية الخاصة به.

وقال إن محافظة الوادي الجديد وافقت على تخصيص 10 آلاف فدان للاستغلال في مجال الاستصلاح الزراعي مشيرا إلى أن الوادي الجديد يتميز بتوافر مساحات شاسعة من الأراضي الصحراوية غير المستغلة.

وعن مصادر التمويل الخاصة بالمشروعات التي تعتزم الوطنية للتعدين تنفيذها من خلال الشركة الجديدة كشف محمد السيد عن مفاوضات تجري مع عدد من صناديق الاستثمار العالمية للمساهمة في تدبير جزء من الاحتياجات المالية لتلك المشروعات نافيا وجود اتصالات مع الجهاز المصرفي المحلي للحصول على قروض وقال: لا توجد سيولة كافية لدى البنوك حاليا للمشاركة في مثل هذه المشروعات.

وقال الدكتور عبد الإله المالكي رئيس بنك التنمية العامة البريطني إن البنك لديه خطة لتمويل ما يقرب من 150 مشروعا في مختلف القطاعات داخل محافظة الوادي الجديد عبر نظام الصكوك الإسلامية.

وأضاف المالكي على هامش اللقاء الذي عقده نهاية الأسبوع الماضي مع ممثلي محافظة الوادي الجديد أن البنك يدرس تمويل مشروعات استخراج والتنقيب عن الفوسفات نظرا لارتفاع عائدها الاقتصادي إلى جانب مشروعات الاستثمار الزراعي والسياحي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060547636

وتعجب من وجود تضارب بين الحكومة وحزب لحرية والعدالة حول مشروع قانون الصكوك الإسلامية إلا أنه توقع حدوث انفراجة في تل الأزمة بعد بدء مجلس الشورى مهام الشريع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس