عرض مشاركة واحدة
قديم 01-03-2013, 04:12 PM   #10724
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-03-2013 الساعة : 04:12 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

دعا علاء الحجاوى، أحد كبار مستثمري سيناء، المستثمرين المصريين إلى التوجه إلى زراعة منطقة الأحواض شرق الإسماعيلية بنبات الجوجوبا، البديل عن منتجات البترولية، بخاصة أن حجم الأراضى الزراعية من الجوجوبا فى منطقة الأحواض يصل إلى 50 ألف فدان ويدر أرباحًا بقيمة تبلغ 50 مليار جنيه سنويًا، بمعدل يصل إلى 100 ألف جنيه للفدان الواحد سنويًا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060548967

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليوم الأربعاء بمنطقة الأحواض على حدود محافظة الإسماعيلية، والتى تبعد عن سيناء بمسافة 30 كيلو مترًا، فى مبادرة لإلقاء الضوء على الاستثمارات الموجود بهذه المنطقة.

شارك فى المؤتمر الشيخ سلامة بن سويلم شيخ القبائل فى سيناء، وبحضور د.كمال خليل عضو معهد بحوث الصحراء.

وقال الشيخ سلامة بن سويلم شيخ قبائل سيناء إن عدد السكان بهذه المنطقة يبلغ هناك ما يقرب من 400 ألف نسمة، مشيرًا إلى المشكلات التى يتعرض لها الفلاح المصرى فى مختلف المحافظات من تعسف الحكومة بسبب سياسات بنك التنمية والائتمان الزراعى.

من جانبه، قال د.كمال خليل عضو معهد بحوث الصحراء: "هناك 500 ألف فدان فى سيناء، تجلب 50 مليار جنيه سنويًا، فضلا عن أن نبات الجوجوبا يتميز باستمراره مليون سنة، حيث تتحمل أشجاره العطش لفترة طويلة".

وأوضح خليل أن هذا النبات هو زيت شمعى، وليس عاديًا، ويطلق عليه الشمع السائل، ويتميز بتحمله الحرارة العالية، كما أنه من الممكن تخزينه لسنوات، ويدخل فى 20 صناعة، بداية من التجميل، حتى زيت الشحوم للسيارات، كما أنه إذا تم وضعه على زيت السيارات يمد عمر الموتور لـ10 سنوات

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس