عرض مشاركة واحدة
قديم 01-03-2013, 04:39 PM   #10748
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-03-2013 الساعة : 04:39 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قالت شركة سنتامين للتعدين التي تركز عملياتها في مصر إنها تتوقع أن تصدر الدفعة الأخيرة من الذهب قريبا والتي تعطلت بعدما طلبت منها السلطات المصرية الحصول على مزيد من الموافقات.

وقال اندي ديفيدسون رئيس وحدة تطوير الأعمال لدى سنتامين لرويترز يوم الخميس "نتوقع استئناف التصدير قريبا." لكنه امتنع عن تحديد موعد معين.

وأضاف "لا نتوقع أن يكون لهذا التأخير أي تأثير على العمليات. لدينا رأسمال تشغيلي جيد."

وواجهت سنتامين مشكلات في مصر على مدى الأشهر الثلاثة السابقة بعد صدور حكم قضائي ببطلان حقها في استغلال منجم السكري وهو منجمها الوحيد المنتج للذهب وقيام مسؤولي الجمارك بمنعها من التصدير كما قطعت وزارة البترول امدادات الوقود عنها.

وقال مسؤولو الجمارك لرويترز يوم الأربعاء إنهم منعوا سنتامين من تصدير شحنة ذهب يبلغ حجمها أكثر من 400 كيلوجرام خارج البلاد لعدم حصولها على ترخيص من وزارة البترول.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060549036

وتزامنت مشكلات سنتامين في الآونة الأخيرة مع موجة جديدة من الاضطرابات السياسية في مصر تسببت في أضرار لاقتصاد البلاد في الأسابيع السابقة ودفعت مواطنين لتحويل ما لديهم من جنيهات مصرية إلى دولارات.

وفي ديسمبر كانون الأول أوقفت الشركة أنشطتها التعدينية في مصر بعد منعها مؤقتا من تصدير الذهب مما تسبب في خفض رأسمالها التشغيلي لكن تلك المشكلة تم حلها. وقال ديفيدسون إنه في أعقاب شحنة ديسمبر أصبح لدى الشركة رأسمال تشغيلي يكفي أنشطتها.

وأضاف أنه تحددت جلسة في السادس من يناير كانون الثاني لنظر الاستئناف الذي قدمته سنتامين ضد الحكم الصادر ببطلان عقدها لاستغلال منجم السكري للذهب.

وهبط سهم سنتامين 1.78 في المئة إلى 38.6 بنس في تعاملات منتصف يوم الخميس في بورصة لندن.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس