عرض مشاركة واحدة
قديم 01-03-2013, 04:40 PM   #10750
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-03-2013 الساعة : 04:40 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

واصل الجنيه المصري تراجعه يوم الخميس في رابع عطاء للعملة الصعبة من البنك المركزي وسجل مستوى قياسيا منخفضا جديدا في سوق بين البنوك لكن وتيرة الهبوط تباطأت عما كانت عليه في وقت سابق هذا الأسبوع.

وقال البنك المركزي إنه باع 74.9 مليون دولار للبنوك في عطاء يوم الخميس حيث كان أقل سعر مقبول هو 6.3860 جنيه للدولار.

وكان أقل سعر مقبول يوم الأربعاء هو 6.3510 جنيه للدولار.

وفقد الجنيه أكثر من ثلاثة بالمئة من قيمته مقابل الدولار هذا الأسبوع في عطاءات البنك المركزي التي بدأت يوم الأحد ضمن نظام جديد للعملة يهدف لإبطاء استنزاف احتياطيات النقد الأجنبي التي قال البنك إنها تراجعت إلى مستوى حرج.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060549038

وفي سوق بين البنوك تراجع الجنيه إلى نحو 6.42 جنيه للدولار مسجلا مستوى قياسيا جديدا من نحو 6.39 جنيه يوم الأربعاء.

وباع البنك المركزي 75 مليون دولار في كل من العطاءات الأربعة هذا الأسبوع ويقول اقتصاديون إن البنك لا يستطيع الاستمرار في العطاءات اليومية نظرا لانخفاض احتياطيات النقد الأجنبي.

وبلغت الاحتياطيات الأجنبية 15 مليار دولار في نوفمبر تشرين الثاني وهو رقم يقول اقتصاديون إنه يغطي واردات أقل من ثلاثة أشهر. ومن المتوقع أن ينشر البنك المركزي أرقام الاحتياطي الأجنبي لشهر ديسمبر كانون الأول في غضون أيام.

ووقعت البلاد في أزمة بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في الثورة التي اندلعت عام 2011 لكن موجة جديدة من الاضطرابات السياسية هزت الاقتصاد في الأسابيع الماضية ودفعت المصريين للمسارعة إلى تحويل الجنيهات إلى دولارات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس