عرض مشاركة واحدة
قديم 01-06-2013, 04:00 PM   #10756
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-06-2013 الساعة : 04:00 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

انتقد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة تاخر البنك المركزى فى اتباع سياسة سعر صرف مرنة تعكس قوى العرض والطلب خلال العامين الماضيين .
قال عمران للمال ان مصر تحقق نمو منذ قرابة 24 شهر وكان لدى البنك المركزى فرصة لتحريك تدريجى لسعر الصرف من خلال استخدام القوى الناعمة عبر خفض الجنيه بواقع 3 قروش اثناء وقوع احداث سياسية سلبية مثلما حدث فى ازمات محمد محمود وماسبيرو والاتحادية لكن البنك فضل استخدام القوى الصلبة وفق تعبيره .
من جانبه قالت الدكتورة رانيا المشاط وكيل محافظ البنك المركزى على هامش مشاركتها فى الندوة التى نظمها مركز الدراسات الاقتصادية يوم الخميس الماضى ان اصرار البنك خلال الفترة الماضية على وجود سعر صرف قوى سببه انهيار جميع المؤشرات الاقتصادية بعد طول المرحلة الانتقالية وضبابيتها فضلا عن عدم وجود حكومة مستقرة الى جانب وجود خلل جوهرى فى توفير السلع الاساسية الامر الذى كانت ستصاحبه زيادة تضخمية غير مسبوقة خصوصا انه كان يتجاوز ال 10% .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060550527
اشارت الى ان الوضع اليوم يسمح للبنك باتباع سياسة سعر صرف مرنة تعكس قوى العرض والطلب معترفة بان القرار قد تاخر بين 3 و 6 اشهر .
استبعدت رانيا المشاط امكانية حدوث ضغوط تضخمية نتيجة انهيار سعر صرف الجم نظرا لتراجع الطلب العالمى على السلع الاساسية .
ردا على سؤال للمال بشان تصريحات وزير المالية ممتاز السعيد بان سعر الصرف لن يهبط الى سعر 7 جنيهات للدولار وقالت رانيا المشاط ان البنك المركزى لا يستهدف سعر صرف معين مشيرة الى ان وزير المالية هو وحده المسئول عن هذه التصريحات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس