عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2013, 09:24 AM   #10773
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2013 الساعة : 09:24 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وافق البنك الدولى على منح الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو" المملوكة للدولة قرضًا بقيمة 55 مليون دولار لتمويل إقامة خط لتوصيل الغاز الطبيعي لمحطة توليد كهرباء شمال الجيزة بقدرة إنتاجية 1500 ميجاوات.

وقال المهندس أشرف زكى، رئيس مجلس إدارة الشركة، فى اتصال هاتفى مع وكالة الأناضول للأنباء اليوم الأحد، إن البنك الدولى وافق على القرض الأسبوع الماضى بعد مفاوضات مكثفة استضافتها القاهرة.

وأضاف زكى أن القرض سيتم تخصيصه لشراء الخطوط اللازمة لإنشاء محطات التخفيض، وغيرها من الأجهزة والمعدات اللازمة لإنشاء خط نقل الغاز للمحطة.

وتبلع التكلفة التقديرية للمحطة نحو 1.147 مليار دولار يساهم في تمويل المكون الأجنبي منها كل من البنك الدولي وبنك الاستثمار الأوروبي وصندوق الأوبك، ويتم تمويل المكون المحلي من المصادر الذاتية لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060550872

وقدر رئيس شركة جاسكو حجم استهلاك المحطة من الغاز بنحو 7 ملايين متر مكعب يوميًا.

وقال إن المحطة تعد واحدة من أكبر المحطات الجديدة التى تعتزم وزارة الطاقة والكهرباء تشغيلها فى خطتها الاستثمارية 2012-2017.

وتتكون المحطة من وحدتين، الأولى تعمل بنظام الدورة البسيطة، ومن المقرر تشغيلها العام الجارى، والثانية بنظام الدورة المركبة، ومن المقرر تشغيلها عام 2014.

وأضاف زكى أنه تم الاتفاق على أن يكون القرض الذى حصلت عليه جاسكو من البنك الدولى طويل الأجل، حيث طالبت الشركة أن يتم سداد قيمة القرض على 20 عاماً، بدلاً من 15 سنة، مشيراً إلى استجابة البنك الدولى لهذه الطلبات.

ويعد مشروع محطة شمال الجيزة أحد مشروعات الخطة الخمسية 2012/2017 التي يسير العمل وفقها لتوفير التغذية الكهربائية قبل حلول موسم الصيف والذى يشهد ارتفاعًا فى حجم الطلب.

وتتكون محطة شمال الجيزة من 4 تربينات غازية قدرة كل منها 250 ميجاوات و4 غلايات لاستعادة الطاقة تستخدم حرارة عادم الوحدات الغازية لتوليد البخار الذي يستخدم لتشغيل عدد (2) تربينة بخارية قدرة كل منها 250 ميجاوات الذي يعرف بنظام الدورة المركبة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس