عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2013, 09:25 AM   #10774
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2013 الساعة : 09:25 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال المهندس سعد أبو المعاطى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة أبوقير للأسمدة إن وزارة البترول انتظمت خلال الفترة القليلة الماضية فى توريد الاحتياجات اللازمة لتشغيل المصانع التابعة للشركة من الغاز بعد أن تراجعت بنسبة تصل الى 10% .
وأضاف أبو المعاطى أن صناعة الأسمدة فى مصر تعانى تحديات كثيرة منها على سبيل المثال تدنى أسعار الأسمدة التى تقوم الشركات الحكومية بتوريدها لصالح بنك التنمية والائتمان الزراعى مشيراً الى أن الشركة تدعم الموازنة العامة للدولة بحوالى 2.6 مليار جنيه تمثل فروق الأسعار فقط .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060550873
وتعجب أبو المعاطى من عدم قدرة الجهات الحكومية على رفع أسعار الأسمدة بحيث تصل الى 100 جنيه للشيكارة بدلاً من 75 جنيهاً وفقاً لوعود سابقة للمهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة بحضور ممثلين عن وزارة الزراعة فى حين قامت بتطبيق الزيادات الجديدة فى أسعار الغاز بحيث تصل الى 4 دولارات للمليون وحدة حرارية بدلاً من 3 دولارات كانت تحاسب تلك الشركات خلال الفترة الماضية .
وعن تأثير الاعتصامات التى قام بها أهالى مدينة رشيد للتعيين بالشركة أكد أبو المعاطى أن قوات الأمن تعاملت بحزم مع تلك المطالب لافتاً الى وجود قوات دائمة داخل الشركة لمنع حدوث أى اعتداءات .
وعلى صعيد متصل قال أبو المعاطى أن الشركة تعانى حالياً من ازمة فى توفير السيولة الدولارية اللازمة لشراء قطع الغيار التى تستخدمها فى أعمال الصيانة السنوية ما يعادل 41 مليون دولار تقريباً .
وأشار أبو المعاطى الى أن الشركة تتفاوض حالياً مع عدد من البنوك العاملة بالسوق المحلية لتدبير تلك الاحتياجات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس